شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: الدول الغربية تجاهلت دعواتنا للتوحد ضد الإرهاب

أردوغان: الدول الغربية تجاهلت دعواتنا للتوحد ضد الإرهاب
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الدول الغربية تجاهلت الدعوات التي أطلقناها من أجل اتخاذ موقف موحد إزاء التطرف، قائلًا: "تركتنا الدول الغربية وحدنا، ولم تستجب لتوقعاتنا في مجال المعلومات الاستخبارية".

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الدول الغربية تجاهلت الدعوات التي أطلقناها من أجل اتخاذ موقف موحد ضد التطرف الجهادي، قائلًا: “تركتنا الدول الغربية وحدنا، ولم تستجب لتوقعاتنا في مجال المعلومات الاستخبارية”.

وأضاف أردوغان، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: “طالما دعونا الدول الغربية لاتخاذ موقف موحد إزاء الإرهاب، ولكن العديد من الدول الأوروبية لم تأخذ هذه الدعوات مأخذ الجد”.

وخص الرئيس أردوغان -الموجود في واشنطن لحضور قمة حول الأمن النووي- بلجيكا بالذكر؛ لإخفاقها في اتخاذ أي خطوات بناء على المعلومات التي زودتها بها تركيا بخصوص أحد المشاركين في الهجمات التي شهدتها عاصمتها في الأسبوع الماضي.

وكانت السلطات التركية اعتقلت المذكور، ويُدعى إبراهيم البكراوي، قرب الحدود التركية السورية في يونيو الماضي وسفرته إلى هولندا، ولكن البكراوي عاد إلى بروكسل حيث فجّر نفسه في مطار المدينة في الثاني والعشرين من الشهر الحالي، كما فجر شقيقه خالد في محطة للمترو في بروكسل في اليوم نفسه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية