شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الثاني على التوالي..إضراب عمال مصنع كوكاكولا بأسيوط

لليوم الثاني على التوالي..إضراب عمال مصنع كوكاكولا بأسيوط
  يواصل عمال مصنع "كوكاكولا مصر" بالمدينة الصناعية بمدينة العوامر بمحافظة أسيوط اعتصامهم لليوم الثاني على...

 

يواصل عمال مصنع "كوكاكولا مصر" بالمدينة الصناعية بمدينة العوامر بمحافظة أسيوط اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي، من أجل الحصول على حقوقهم المادية.

حيث طالب العمال بتعديل الحافز الشهري، والحصول عليه كاملاً، كما هو وارد من إدارة الأجور العامة بالقاهرة، وكذلك العمل فترة 8 ساعات بما ينص عليه قانون العمل المصري، وعدم اجبار أي موظف على العمل أكثر من تلك المدة المحددة قانونياً مع اتاحة الفرصة للعمل أكثر من 8 ساعات لاي موظف لا يرغب في ذلك.

كما يرفع العمال مطلب زيادة بدل الوجبة بمعدل 5 جنيهات عن اليوم الواحد في مدة العمل 12 ساعة، وتعديل بدل مبيت للمأموريات عن اليوم خارج المحافظة، وزيادة الأجر اليومي للعمالة اليومية بحد أدنى 30 جنيها عن اليوم في فترة 8 ساعات عمل.

أكد أحد العمال أن الإدارة اقنعت جزءا من العمال، وهم عمال "الونش" الذين يقومون بتحميل المنتجات للشاحانات، الآن العمال هددوا بإحضار زملائهم من الداخل بالقوة، غير ان هناك أمن المصنع متواجد بالمناطق الحساسة من المصنع.

وذكر أحد مصادر "رصد " بالمصنع أنه تم إغلاق البوابات في وجوه المعتصمين من العمال اليوم، ومنعهم من دخول المصنع.

الجدير بالذكر أن "رصد" انفردت بتفاصيل الإضراب الذي بدأ أمس نتيجة تواجد المصنع في منطقة صناعية على طريق اسيوط القاهرة الصحراوي؛ مما ادى الى عدم سماع صوت هؤلاء العمال، ولكن مصادر "رصد" ابلغتنا بالمعاناة التي يعيشها هؤلاء الشباب مع إدارة المصنع وحقوقهم المهضومة.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023