شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الأميركية تحذر رعاياها من السفر إلى جنوب شرق تونس

الخارجية الأميركية تحذر رعاياها من السفر إلى جنوب شرق تونس
حذرت وزارة الخارجية الأميركية، مساء أمس الجمعة، رعاياها من السفر إلى جنوب شرق تونس "بالقرب من الحدود الليبية"؛ بسبب وجود جماعات تابعة لـ"تنظيم الدولة" تستهدف قوات الأمن والمواقع السياحية، بحسب البيان.

حذرت وزارة الخارجية الأميركية، مساء أمس الجمعة، رعاياها من السفر إلى جنوب شرق تونس “بالقرب من الحدود الليبية”؛ بسبب وجود جماعات تابعة لـ”تنظيم الدولة” تستهدف قوات الأمن والمواقع السياحية، بحسب البيان.

وبحسب “روسيا اليوم”، فإن البيان دعا المواطنين الأميركيين إلى تجنب السفر قرب الحدود الليبية أو مناطق غرب تونس الجبلية وتوخي الحذر في كل الأماكن التي يرتادها سائحون في تونس.

وقال البيان: يتعين على المواطنين الأميركيين تجنب التجمعات السياسية والحشود الضخمة والمظاهرات في تونس والتنبه إلى احتمال تعرضهم للخطف.

وأفادت وزارة الخارجية أنه ‬”يجب على المسافرين الذين يفكرون في الذهاب إلى مناطق داخل تونس تقييم الأوضاع والطرق المحلية عندما يضعون خطط السفر”.

وأضافت “ولا بد بشكل خاص من التنسيق مسبقًا مع السلطات التونسية بشأن كل عمليات السفر جنوبًا إلى المنطقة العسكرية المحددة في الجنوب”.

كانت السلطات التونسية قد أعلنت حظرًا للتجول الشهر الماضي، في مدينة بنقردان “على الحدود الليبية”، عقب هجمات على مقار للجيش والشرطة أسفرت عن مقتل 53 شخصًا بينهم 35 مسلحًا و18 من أفراد الأمن والمدنيين، حسب إحصائية وزارة الدفاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023