شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول بوزارة الإسكان لـ”رصد”: أرابتك لم ترد علينا بخصوص “المليون وحدة”

مسؤول بوزارة الإسكان لـ”رصد”: أرابتك لم ترد علينا بخصوص “المليون وحدة”
أكد مسئول بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، لرصد، بعدم رد شركة "ارابتك" المسئوله عن مشروع المليون وحده بمصر، على وزارة الإسكان مؤخرا، حيث تمت مراسله الشركة بعده خطابات للإعلان عن موافقه الوزارة على شروطها بالقيام بتنفيذ...

أكد مسؤول بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، لـ”رصد” عدم رد شركة “ارابتك” المسؤولة عن مشروع المليون وحدة بمصر، على وزارة الإسكان مؤخرا؛ حيث تمت مراسله الشركة بعدة خطابات للإعلان عن موافقة الوزارة على شروطها بالقيام بتنفيذ أخر عدد للوحدات المقررة، والتي يصل عددها لـ 13 إلف وحدة فقط من نحو مليون وحدة كان مقررًا تنفيذها، وعلى الرغم من ذلك الشركة لم ترد.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن الوزارة تنتظر رد الشركة سواء بالموافقة أو النفي من جانب الشركة الإماراتية، حتى الآن.

يذكر أنه تداولت تصريحات أمس الجمعة، عن تراجع شركة “أرابتك” نهائيا، عن بناء مشروع المليون وحدة سكنية، بعد أن أرسلت الوزارة لها 3 دعوات للتفاوض لم ترد عليها الشركة، حيث إن آخر تواصل مع الشركة كان من وزير الاستثمار السابق أشرف سالمان، عند زيارته لدبي، ورفضت الشركة الحضور للتفاوض.

وأوضحت التصريحات أن الشركة مُقيدة بالبورصة الإماراتية، وارتفع سهمها بنسبة كبيرة عند الإعلان عن تفاصيل المشروع، وتوقيع مذكرة التفاهم، ونفي تنفيذ المشروع سيكبدان السهم خسائر كبيرة، حيث إن هناك تعليمات عليا بالتزام الصمت تجاه المشروع، والاكتفاء بوحدات الإسكان الاجتماعي المعلن عن تنفيذها.

واتفقت أرابتك الإماراتية، في مارس 2014، مع الجيش المصري على بناء مليون وحدة سكنية في 13 منطقة بمصر، ضمن برنامج ترشح عبد الفتاح السيسي للرئاسة المصرية، في ذلك الوقت.

يذكر أن شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري، لم يعرض مشروع المليون وحدة التابع لشركة “أرابتك”، ضمن برنامج الحكومة على مجلس النواب، حتى السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2018.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023