شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس قطاع السجون: لا يوجد تعذيب أو اختفاء قسري .. كلها شائعات إخوانية

رئيس قطاع السجون: لا يوجد تعذيب أو اختفاء قسري .. كلها شائعات إخوانية
قال اللواء حسن السوهاجي، مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع السجون، إن السجناء السياسيين والجنائيين يلقون نفس المعاملة، مشيرا إلى أن ما يتم إثارته من سوء معاملة قيادات الإخوان شائعات روجتها الجماعة- حسب قوله.

قال اللواء حسن السوهاجي، مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع السجون، إن السجناء السياسيين والجنائيين يلقون نفس المعاملة، مشيرا إلى أن ما يتم إثارته من سوء معاملة قيادات الإخوان شائعات روجتها الجماعة، حسب قوله.

وأضاف -عبر حوار لـ”اليوم السابع”- أن الجميع ملتزم  بالتعليمات بما فيهم قيادات جماعة الإخوان، ولا يستطيعون القيام بأية أعمال شغب، ونسمح لهم بتلقي الزيارات مثل غيرهم وعلاجهم في المستشفيات، سواء داخل أو خارج السجن، مؤكدًا أنه يتم مراعاة البعد الإنساني.

ونفى “السوهاجي” ما يتم تداوله عن وجود إخفاء قسري أو تعذيب، مضيفا أن هناك سجناء يبدون رغبتهم في عدم الخروج من السجن عقب انتهاء مدة حبسهم بسبب حسن المعاملة، إلا أنه يتم توفير فرص عمل لهم بالخارج ودعم أسرهم.

وأوضح أنه يتم الآن العمل على تركيب كبائن اتصالات وتليفونات أرضية بالسجون، للسماح للسجناء بالتحدث لذويهم في الهواتف مرتين شهريًّا، مؤكدا أنه يتم السماح للجميع بإقامة الصلوات وإيفاد علماء من الأزهر ورجال الكنيسة لإلقاء الدروس للسجناء وممارسة الشعائر الدينية، والكشف على الوجبات الغذائية المقدمة للسجناء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023