شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جوجل” تعتذر عن “كذبة إبريل”

“جوجل” تعتذر عن “كذبة إبريل”
قررت "جوجل" أن تحتفل بكذبة إبريل هذا العام بإضافة زر بجانب زر إرسال البريد الإلكتروني التقليدي، يتسبب في غلق صفحة إرسال البريد الإلكتروني وإرسال صورة متحركة لأحد شخصيات الـMinions من فيلم Despicable Me وهو يلقي بالميكروفون.

قررت “جوجل” أن تحتفل بكذبة إبريل هذا العام بإضافة زر بجانب زر إرسال البريد الإلكتروني التقليدي، يتسبب في غلق صفحة إرسال البريد الإلكتروني وإرسال صورة متحركة لأحد شخصيات الـMinions من فيلم Despicable Me وهو يلقي بالميكروفون.

اضطرت شركة “جوجل” أن تتراجع عن كذبة إبريل التي نشرتها عبر خدمة Gmail للبريد الإلكتروني، بعد الانتقادات التي تعرضت لها الشركة بسبب تسببها في خسارة عدد من المستخدمين لوظائفهم.

وقالت شركة “جوجل”، في بيانها بعد إلغاء حيلتها لكذبة إبريل: “يبدو أننا سخرنا من أنفسنا هذا العام بسبب عطل، خاصية إلقاء الميكروفون والتي تسببت دون قصد في الصداع أكثر من الضحكات”، حسب ما ذكرته BBC.

وتعد الصورة المتحركة للإلقاء الـMinions للميكروفون من الصور الشهيرة في التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي دائمًا ما تستخدم بعد التعليقات العميقة أو بعد الفوز في أحد المناظرات.

وأكدت شركة “جوجل” أن الخاصية لم يتم إضافتها لحسابات Gmail الخاصة بالشركات، وأنها اقتصرت فقط على الحسابات الشخصية.

وتعرضت شركة “جوجل” لموجة من الانتقادات بسبب كذبة إبريل؛ إذ قال أحد الأشخاص في منتدى منتجات “جوجل”: “شكرًا لخاصية إلقاء الميكروفون خسرت وظيفتي للتو”.

وأضاف “أنا كاتب وكان لدي موعد تسليم إرسالي مقالي لرئيسي لكن لم أسمع منه بعدها.. أرسلت له البريد الإلكتروني باستخدام خاصية إلقاء المايكروفون دون قصد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023