شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. صحيفة إيطالية كبرى تفضح جرائم الاختفاء القسري في عهد السيسي

بالصور.. صحيفة إيطالية كبرى تفضح جرائم الاختفاء القسري في عهد السيسي
نشرت صحيفة "كوريرا دي سيلا" اليوم الأحد ، ملفا كاملا من عدة صفحات لفضح جرائم الإخفاء القسري وحالات الإنتهاكات الخاصة بالنشطاء والمعارضين في عهد "عبد الفتاح السيسي".
نشرت صحيفة “كوريرا دي سيلا” الإيطالية، اليوم الأحد، ملفا كاملا من عدة صفحات لفضح جرائم الإخفاء القسري وحالات الانتهاكات الخاصة بالنشطاء والمعارضين في عهد “عبد الفتاح السيسي”.
وعرضت الصحيفة الأشهر في إيطاليا عدة حالات للموت تحت التعذيب داخل السجون والإهمال الطبي بها، وعددا من حالات الاختفاء القسري، وكان أبرزهم أحمد محمد طه وهدان نجل القيادي في الإخوان محمد وهدان، والذي اختطف من ٦ أكتوبر منذ ما يقرب من 45 يومًا.
وأرفقت الصحيفة تحقيقها الصحفي بصور ووثائق وأقوال نشطاء وخبراء ومحللين، وتوسط التحقيق صورة “جوليو ريجيني” الباحث الإيطالي 28 عاما وقضية مقتله.

 و”ريجيني” هو شاب إيطالي لقي حتفه تحت التعذيب، وتم العثور على جثمانه في 3 مارس هذا العام على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وعليها آثار تعذيب.

وكشفت تقارير الطب الشرعي في مصر وإيطاليا، بعد قرابة 10 أيام من اختفائه قسريا في الذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.

وقد حملت السلطات الإيطالية مصر المسؤولية عن مقتل الباحث، وطالبتها رسميا بتقديم الحقائق الخاصة بشأن مقتله، ورفضت كل روايات الداخلية التي قدمتها للسلطات الإيطالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023