شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال زعيم جماعة أنصار الإسلامية المنشقة عن “بوكو حرام” في نيجيريا

اعتقال زعيم جماعة أنصار الإسلامية المنشقة عن “بوكو حرام” في نيجيريا
أعلن المتحدث باسم الجيش النيجيري رابي أبو بكر، أنه اعتقل خالد البرناوي زعيم جماعة أنصار النيجيرية الإسلامية المنشقة عن "بوكو حرام"، والمرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

أعلن المتحدث باسم الجيش النيجيري رابي أبو بكر، أنه اعتقل خالد البرناوي زعيم جماعة أنصار النيجيرية الإسلامية المنشقة عن “بوكو حرام”، والمرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وقال أبو بكر، في تصريحات صحفية، أمس الأحد، إن “العناصر الأمنيين أحرزوا تقدما في مكافحة الإرهاب عبر اعتقال خالد البرناوي، زعيم جماعة أنصار الإرهابية في لوكوجا”، كبرى مدن ولاية كوجي في وسط نيجيريا.

ويتحدر البرناوي من مدينة بيو في ولاية بورنو “شمال”، وكان تزعم حركة أنصار بعد مقتل مؤسسها أبوبكر آدم قنبر في هجوم على مخبئه في كانو بشمال نيجيريا في مارس 2012.

ودبر البرناوي في مايو 2011 خطف مهندسين، بريطاني وإيطالي، في ولاية كيبي “شمال”، وقتل الرهينتان في عملية إنقاذ فاشلة للقوات الخاصة النيجيرية بدعم من البريطانيين في مدينة سوكوتو “شمال” في مارس 2012.

وانشقت جماعة أنصار عن “بوكو حرام” العام 2012 بسبب خلافات إيديولوجية وخصومة بين الشكوي والبرناوي الذي كان أحد مساعديه، ومنذ قيامها، عرفت الجماعة بخطف غربيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023