شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحداث الإسماعيلية.. السفارة الأميركية.. عنف الدقي.. أبرز محاكمات اليوم

أحداث الإسماعيلية.. السفارة الأميركية.. عنف الدقي.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الإثنين، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة مرشد الإخوان وآخرين في قضية أحداث الإسماعيلية، واستكمال نظر قضية أحداث السفارة الأميركية، والحكم على ضابط بتهمة تهريب متهم بالشرقية.

تنظر المحاكم، اليوم الإثنين، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة مرشد الإخوان وآخرين في قضية أحداث الإسماعيلية، واستكمال نظر قضية أحداث السفارة الأميركية، والحكم على ضابط بتهمة تهريب متهم بالشرقية.

محمد بديع

تستكمل، اليوم الإثنين، محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر محاكمة الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، و104 متهمين آخرين، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الإسماعيلية”، وتستمع المحكمة بجلسة اليوم لمرافعة دفاع المتهمين.

أحالت النيابة المتهمين، إلى محكمة الجنايات، ونسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

السفارة الأميركية

تستأنف، اليوم الإثنين، الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار “محمد ناجي شحاتة” وعضوية المستشارين عبدالرحمن صفوت، ومحمد محمد النجدي، محاكمة 23 متهمًا بقضية “أحداث السفارة الأميركية”، ومن المنتظر سماع أقوال الشهود.

أسندت النيابة إلى المتهمين وعددهم 23 متهمًا عددًا من الاتهامات، من بينها: التجمهر وتعريض السلم العام للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد للمجني عليه عمرو عيد عبدالنبي وإصابة الكثيرين، والإتلاف العمدي وتخريب مبانٍ مخصصة للنفع العام وتعطيل القوانين، علاوة على حيازتهم الأسلحة واستعراض القوة وإرهاب المواطنين.

تهريب متهم

تصدر محكمة العاشر من رمضان، برئاسة المستشار محمد الأشرف، اليوم الإثنين، الحكم في القضية رقم 1736 لسنة 2016 جنح أول العاشر الخاصة بالملازم أول “رشاد.ع.م”، ومساعدي الشرطة “صابر.ف.ال”، و”خالد.ال” من قوة قوات أمن العاشر من رمضان، المتهمين بتهريب متهم من سجن قوات الأمن بالشرقية.

أحداث الدقي

تنظر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الإثنين، نظر جلسة محاكمة 20 متهمًا، من بينهم 4 متغيبين؛ وذلك على خلفية اتهامهم بقضية أحداث العنف التي وقعت بمنطقة الدقي بداية العام الماضي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار.

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات: تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، تنظيم تجمهرة مؤلفة من أكثر من خمسة أشخاص، والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والقتل والشروع في القتل، على نحوٍ أدى إلى مصرع “حمادة فتح الله”، بالإضافة إلى إصابة كل من “تامر عبدالغفار، ومحمود كامل، وحسين سيد حسن”، كما أسندت النيابة للمتهمين تهم حيازة أسلحة نارية فضلًا عن مفرقعات وزجاجات مولوتوف، بغرض استعمالها، بهدف الإخلال بالأمن العام، والتعدي على القوات الشرطية والمنشآت العامة والخاصة.

سوهاج

تستأنف، اليوم الإثنين، محكمة جنايات سوهاج، محاكمة 23 شخصًا مقيمين بمركز دار السلام متهمين بالانضمام إلى جماعة إرهابية وذلك لسماع مرافعة الدفاع.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمدي عبدالعزيز وعضوية المستشارين طارق حمودة ومحمد أحمد عبدالعزيز.

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2015 بدائرة مركز دار السلام عندما وجهت النيابة العامة بإشراف المحامي العام لنيابات سوهاج، للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام، للإضرار بمؤسسات الدولة، والتحريض على العنف وتعطيل أحكام الدستور، بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وتكدير الأمن العام، وتنظيم المظاهرات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020