شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالإنفوجرافيك.. أسعار وضوابط الحج السياحي بمصر

بالإنفوجرافيك.. أسعار وضوابط الحج السياحي بمصر
اعتمد وزير السياحة المصري، يحيى راشد، ضوابط الحج السياحي لهذا العام؛ حيث شهدت أسعار الحج زيادة بنحو 19%، مقارنة مع عام 2015؛ بسبب ارتفاع سعر الدولار بمصر وارتفاع سعر الريال أيضًا مقابل الجنيه المصري.

اعتمد وزير السياحة المصري، يحيى راشد، ضوابط الحج السياحي لهذا العام؛ حيث شهدت أسعار الحج زيادة بنحو 19%، مقارنة مع عام 2015؛ بسبب ارتفاع سعر الدولار بمصر وارتفاع سعر الريال أيضًا مقابل الجنيه المصري.

وفتحت الوزارة باب التسجيل لشركات السياحة الراغبة في تنظيم الحج لهذا العام لتدوين أسمائها على الموقع الإلكتروني، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 18 إبريل المقبل، موضحة أن جميع شركات السياحة لها الحق في تنفيذ برامج الحج عدا الشركات الموقوفة والتي لديها مشكلات قانونية لم تنته حتى الآن.

واشترطت الوزارة أن تكون أسعار الحج الاقتصادي أقل بـ1000 جنيه من أسعار حج القرعة الذي تنظمه وزارة الداخلية، فضلًا عن أنه تم تخصيص أكثر من 60% من تأشيرات الحج السياحي للبسطاء ومحدودي الدخل.

يذكر أن أسعار الحج بالعام الماضي تراوحت ما بين 22 إلى 24 ألفًا وفقًا لمستوى السكن بالنسبة للحج الاقتصادي، وتراوحت الأسعار العام الماضي من 39 ألفًا إلى 41 ألف جنيه دون تذاكر الطيران، وتراوحت الأسعار العام الماضي مع إضافة تذاكر الطيران بين 49 ألفًا إلى 51 ألف جنيه.

ويحصر الإنفوجرافيك التالي أسعار وضوابط برامج الحج السياحي لهذا العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023