شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي ينفي ممارسة ضغوط لإعلان فوز مرسي

الاتحاد الأوروبي ينفي ممارسة ضغوط لإعلان فوز مرسي
  نفى الاتحاد الأوروبي على لسان سفيره بالقاهرة جيمس موران بشكل قاطع المزاعم التي ترددت مؤخرا بشأن ممارسة أي ضغوط...

 

نفى الاتحاد الأوروبي على لسان سفيره بالقاهرة جيمس موران بشكل قاطع المزاعم التي ترددت مؤخرا بشأن ممارسة أي ضغوط على مصر؛ لإعلان فوز الرئيس محمد مرسي بمنصب رئاسة الجمهورية.

جاء ذلك ردًّا على مزاعم وجود ضغوط أوروبية على مصر لإعلان فوز الرئيس مرسي بمنصب رئاسة الجمهورية، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد بين موران وسفير قبرص بالقاهرة سوتوس لياسيدس بمناسبة بدء تولي بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي: "إن كل ما نشر في هذا الإطار غير صحيح بالمرة".. مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية كانت شأنا خاصا بالشعب المصري، وأن كل ما أكد عليه الاتحاد هو الحاجة لعملية انتخابية شفافة حرة.. وقد قدمنا التهئنة للرئيس مرسي.

وأضاف: "إننا نؤمن أن ما حدث هو تطور ديمقراطي، كما أن وجود أول رئيس منتخب سيعطي فرصة للاتحاد الأوروبي للمزيد من تعميق العلاقات".

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يريد إقامة حوار سياسي مع مصر؛ لأنه من المهم إحداث تقدم, وكذلك من المهم زيادة النمو, وتوفير المزيد من الوظائف, وعودة التحسن الاقتصادي، قائلا: "إن الاتحاد الأوروبي لديه اهتمام كبير للتعاون مع مصر لتحقيق ذلك، ونحن نريد المشاركة لتعميق العلاقات في هذا الإطار".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023