شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيروزاليم بوست: حزب الله يمكنه فرض حصار بحري على إسرائيل

جيروزاليم بوست: حزب الله يمكنه فرض حصار بحري على إسرائيل
  ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الإثنين أن هناك مخاوف في إسرائيل من أنه في حالة اندلاع أي حرب...

 

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الإثنين أن هناك مخاوف في إسرائيل من أنه في حالة اندلاع أي حرب في المستقبل مع حزب الله فإنه يمكنه فرض حصار بحري على إسرائيل بمهاجمة سفن الشحن المدنية .

وقالت الصحيفة -في تقرير أوردته على موقعها الألكتروني- إن خطوط الاتصالات البحرية الإسرائيلية تمتد على طول البحر الأبيض المتوسط وحول منطقة المغرب العربي في شمال أفريقيا، حيث إن نسبة 99 % من جميع البضائع التي تدخل إسرائيل تأتي عن طريق البحر، بما في ذلك الذخيرة والمعدات العسكرية.

وأضافت الصحيفة أن تقديرات البحرية الإسرائيلية تشير إلى أن حزب الله سيحاول مهاجمة سفن الشحن في دائرة نصف قطرها 30 كيلومترا من إسرائيل، في محاولة لإجبار السفن التجارية على رفض الإبحار في تلك المنطقة خلال الحرب .

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه خلال حرب لبنان الثانية في يوليو 2006، أطلق حزب الله صاروخا على الفرقاطة إي إن إس حنيت، مما أسفر عن مقتل أربعة بحارة وإلحاق أضرار مادية واسعة النطاق، كما أطلق صاروخ آخر على سفينة شحن محملة بالبضائع في مكان قريب، مما تسبب في غرقها.

ونقلت الصحيفة عن ضابط رفيع المستوى بالبحرية الإسرائيلية قوله "إن حزب الله أثبت بالفعل أنه يمكنه إطلاق صواريخ، وبالتالي فإن القدرة العملياتية له مستعدة للعمل " .

وحذر المسئول من التداعيات الاقتصادية على إسرائيل إذا نجح حزب الله في وقف السفن التجارية من الإبحار إلى الموانئ في أشدود وحيفا، مضيفا "أن الناس لا يدركون ما يعنيه أن 99 % من واردات البلاد تأتي عن طريق البحر"، موضحا "أن وقف إبحار السفن هنا له تداعيات اقتصادية وأمنية، وبالتالي فإن التحدي الأول والأساسي هو اننا سوف نحتاج إلى مواجهة ذلك " . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023