شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 17 معتمرا مصريا في حادث تصادم بالسعودية

إصابة 17 معتمرا مصريا في حادث تصادم بالسعودية
أصيب 17 معتمرا مصريا إثر حادث مروري تعرضت له الحافلة التي تقلهم على الطريق من ميناء ينبع إلى مكة بالمملكة العربية السعودية

أصيب 17 معتمرا مصريا إثر حادث مروري تعرضت له الحافلة التي تقلهم على الطريق من ميناء ينبع إلى مكة بالمملكة العربية السعودية.

واوضح القنصل العام المصري بجدة السفير عادل الألفي أن الحادث وقع صباح اليوم أثناء توجه الحافلة وهي تقل 21 معتمرا من ميناء ينبع إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، حيث وقع الحادث في الطريق بجانب منطقة رابغ / الميقات المكاني، إثر حادث مرورى بين الحافلة التي تقل المعتمرين وشاحنتين وأسفر الحادث عن 17 حالة إصابة.

كما أكد السفير الألفي أنه تم تشكيل فريق من القنصلية للمتابعة مع المستشفيات، مضيفا أنه تواصل مع أكبر عدد من المصابين هاتفيا، واطمأن عليهم، مشيرا إلى أن الإصابات تراوحت ما بين إصابات طفيفة إلى متوسطة ما عدا حالتين تم نقلهما إلى مستشفى الزاهر في مكة.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه فور وقوع الحادث كلفت القنصلية العامة بجدة فريقا بالتوجه إلى المستشفيات التي تم نقل المصابين إليها للاطمئنان على حالتهم وتقديم يد العون لهم والتأكد من تمتعهم بالعناية الطبية اللازمة.

وأوضح أن الإصابات تراوحت ما بين بسيطة ومتوسطة باستثناء حالتين، لافتاً إلى نقل 10 من المصابين إلى مستشفى خليف و4 إلى مستشفى مدينة الملك عبد الله الطبية بجدة، وحالة واحدة إلى المستشفى برابغ، كما تم نقل مصابين اثنين حالتهما خطرة إلى مستشفى الزاهر بمكة المكرمة، بينما نجا 4 أشخاص من الحادث بدون إصابات وعادوا إلى الفنادق التي يسكنون بها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020