شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داعم قوي لإسرائيل.. تعرف على السيناتور ليندسي جراهام المؤيد للسيسي

داعم قوي لإسرائيل.. تعرف على السيناتور ليندسي جراهام المؤيد للسيسي
التقى وفد الكونجرس الأميركي السيسي الأحد الماضي، وعبر رئيس وفد السيناتور "ليندسي جراهام" عن دعمه الكبير للسيسي بالقول "السيسي.. الرجل المناسب في الوقت المناسب"

التقى وفد الكونجرس الأميركي السيسي الأحد الماضي، وعبر رئيس وفد السيناتور “ليندسي جراهام” عن دعمه الكبير للسيسي بالقول “السيسي.. الرجل المناسب في الوقت المناسب”.

وعند سؤاله عن أوضاع حقوق الإنسان قال “جراهام”: “أتفهم أن الديمقراطية جديدة بالنسبة لمصر، وخارجة من حالة الفوضى”، وأضاف: “يجب على السيسي أن يوازن بين الأمن وحكم القانون”.

وعبر عن دعمه الكبير للسيسي بالقول: “السيسي.. الرجل المناسب في الوقت المناسب”.

السيناتور الأميركي مع نتنياهو

إليك 5 معلومات عن “ليندسي جراهام”:

1- داعم دائم ومطلق لإسرائيل: يتميز “جراهام” بتأييد دولة الاحتلال فوفقاً لموقع “ويكيبيديا” فإن السياسة الخارجية لـ”جراهام” داعمة بشكل مطلق لإسرائيل، وعارض تأكيد الرئيس الأميركي لترشيح وزير الدفاع “تشاك هيجل” كوزير للدفاع؛ بسبب ما وصفه بأنه سيكون أقل وزراء الدفاع الأميركيين رغبة في الدفاع عن “إسرائيل”، ودائماً ما يصف إسرائيل بأنها “أفضل صديق للولايات المتحدة”.

2- يتلقى الدعم المالي من لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية “إيباك” التي تعد أكبر “لوبي” داعم لإسرائيل في الولايات المتحدة، فبحسب موقع “ماب لايت” المناهض لجماعات الضغط في المجالس التشريعة الأميركية يحل “جراهام” في المرتبة السادسة في القائمة التي تلقت أموالا من جماعات الضغط المؤيدة لإسرائيل، ويقدر المبلغ الذي تلقاه بـ268000 دولار خلال الستة أعوام السابقة.

3- عارض الاتفاق النووي مع إيران بسبب إسرائيل: وصف “جراهام” الاتفاق النووي الإيراني بأنه بمثابة إعلان حرب على إسرائيل، وأنه أكثر خطوة متهورة اتخذت في تاريخ الولايات المتحدة في ما يتعلق بالشرق الأوسط، وحكم بالإعدام على إسرائيل.

4- يرى أن العالم كان سيغدو أكثر أمناً لو بقي صدام حسين والقذافي في السلطة.

5- عبر عن استيائه من فوز حركة حماس بالانتخابات أوائل 2006، ورفض شرعيتها السياسية، واعتبر فوز الحركة بمثابة إعلان فعلي للحرب من قبل الشعب الفلسطيني ضد “دولة” إسرائيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023