شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تؤكد إرسال قوات مشاة استشارية خاصة إلى سوريا

إيران تؤكد إرسال قوات مشاة استشارية خاصة إلى سوريا
أكد المنسق بين وحدات سلاح البر في الجيش الإيراني العميد علي آراستة، إرسال قوات مشاة إيرانية استشارية إلى سوريا، مشيرًا إلى مرابطة وحدات من القوات الخاصة في سلاح البر الإيراني هناك

أكد المنسق بين وحدات سلاح البر في الجيش الإيراني العميد علي آراستة، إرسال قوات مشاة ايرانية استشارية إلى سوريا، مشيرًا إلى مرابطة وحدات من القوات الخاصة في سلاح البر الإيراني هناك.

وأشار العمید آراستة، في تصريحات صحفية، اليوم، إلى المشارکة الاستشاریة لسلاح البر في الجیش وخاصة اللواء 65 الإيراني في سوریا، موضحًا أن هذا اللواء یرابط في سوريا لتقدیم الاستشارات.

وشدد المنسق بین وحدات سلاح البر في الجیش على أنه تم تزوید کل الوحدات القتالیة التابعة لسلاح البر في الجیش الإیراني بطائرات صغیرة من دون طیار، مؤكدًا استخدام هذا النوع من الطائرات في الألویة القتالیة والوحدات الاستكشافية.

وتقوم إيران بدعم النظام السوري، منذ اليوم الأول لاندلاع الحراك الشعبي ضدّ نظام بشار الأسد، مارس 2011م، ويرفض المسؤولون الإيرانيون الاعتراف الرسمي بوجودهم العسكري في سوريا، ويطلقون على قتلاهم اسم “المتطوعين”، فيما يدّعون بأنّ ضباط الحرس الثوري الذين لقوا حتفهم في المعارك السورية، كلّهم من المتقاعدين أو عسكريين قدامى أو مستشارين.

ويبرر المسؤولون الإيرانيون مشاركة قوات إيرانية في القتال بسوريا، بأنها للدفاع عن جبهة “المقاومة الإسلامية”، والوقوف في وجه التهديدات قبل أن تصل الحدود الإيرانية.

وفي فبراير الماضي، قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، إن ما سماه الدفاع عن سوريا سيمنع بلوغ التهديدات إلى أرض إيران، ونقل قائد الحرس الثوري عن مرشد الثورة علي خامنئي قوله “لولا هذا الدفاع لبلغت التهديدات أراضينا”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020