شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أكثر من 25 قتيلًا جراء هجمات تبناها “تنظيم الدولة” في العراق

أكثر من 25 قتيلًا جراء هجمات تبناها “تنظيم الدولة” في العراق
أعلن "تنظيم الدولة" في بيانات على مواقع تابعة له على الإنترنت مسؤوليته عن معظم الهجمات، التي ضربت بغداد والبصرة والناصرية والأنبار، اليوم الاثنين، والتي أوقعت أكثر من 25 قتيلًا وأكثر من 60 جريحًا.

أعلن “تنظيم الدولة” في بيانات على مواقع تابعة له على الإنترنت مسؤوليته عن معظم الهجمات، التي ضربت بغداد والبصرة والناصرية والأنبار، اليوم الاثنين، والتي أوقعت أكثر من 25 قتيلًا وأكثر من 60 جريحًا.

وفي بغداد، قُتل 5 أشخاص وأصيب 9 آخرون بتفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبا لقوات الحشد الشعبي، في بلدة المشاهدة شمالي العاصمة بغداد، كما فجر انتحاريون يرتدون أحزمة ناسفة أنفسهم عند نقطة تفتيش تابعة للجيش شمالي بغداد فقتلوا 5 أشخاص وجرحوا آخرين.

وقتل شخصان إثر سقوط قذائف مورتر في منطقة أبو غريب، غربي العاصمة، فيما أسفر انفجار عبوة ناسفة على جانب طريق عن مقتل جنديين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد.

وفي البصرة كبرى مدن جنوب البلاد، انفجرت سيارة مفخخة يقودها مسلح في شارع الوفود وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين.

وكذلك فجر مسلح واحد، على الأقل، نفسه وسط مجموعة من أفراد الحشد الشعبي خارج مطعم شعبي قرب الناصرية، على الطريق الدولي الرابط بين بغداد والبصرة، ما أسفر عن سقوط 4 قتلى و20 جريحًا.

وقالت مصادر أمنية محلية إن اثنين من أفراد قوات الأمن الحكومية قتلا في تفجيرات بمحافظة الأنبار غربي بغداد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023