شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم على جنينة.. أبوتريكة.. جلسات النواب.. بديع.. أبرز قضايا الثلاثاء

الحكم على جنينة.. أبوتريكة.. جلسات النواب.. بديع.. أبرز قضايا الثلاثاء
تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، وآخرين؛ بتهمة سب وزير العدل، ونظر طعن أبو تريكة في التحفظ على أمواله.

تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، وآخرين؛ بتهمة سب وزير العدل، ونظر طعن أبو تريكة في التحفظ على أمواله.

هشام جنينة

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، برئاسة المستشار محمد محمود، اليوم الثلاثاء، حكمها في محاكمة المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، ومجدي سرحان، رئيس تحرير جريدة “الوفد”، وتهاني إبراهيم، صحفية بالوفد، في اتهامهم بدعوى سب وقذف مقامة من وزير العدل الأسبق المستشار عادل عبدالحميد.

كانت نيابة استئناف القاهرة، قد قررت إحالة دعوى ضد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، ومجدي سرحان، رئيس تحرير جريدة “الوفد”، وتهاني إبراهيم، المحررة بجريدة “الوفد”، إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم بسب وقذف المستشار عادل عبدالحميد.

أبوتريكة

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات الطعن المقام من محمد أبوتريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، لإلغاء قرار التحفظ على أموال شركته “أصحاب تورز” بعد توصية هيئة مفوضي الدولة، بإلغاء قرار لجنة التحفظ على أموال الإخوان بشأنه.

واختصم الطعن رقم 54261 لسنة 69 ق، كلًا من مساعد أول وزير العدل، ورئيس لجنتي التحفظ والإدارة، للجنة المشكلة بقرار وزير العدل لاتخاذ إجراءات تنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في الدعوى رقم 2315 لسنة 2013. 

سوهاج

تستأنف، اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات سوهاج، محاكمة 9 أشخاص مقيمين بدائرة قسم ثاني سوهاج؛ لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية وذلك لسماع مرافعة الدفاع.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمدي عبدالعزيز وعضوية المستشارين طارق حمودة ومحمد أحمد عبدالعزيز.

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2015 بدائرة قسم ثاني سوهاج عندما وجهت النيابة العامة بإشراف المحامي العام لنيابات سوهاج، للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام، للإضرار بمؤسسات الدولة، وتعطيل أحكام الدستور، بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وتكدير الأمن العام.

أحداث الإسماعيلية

تستأنف، اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر محاكمة “محمد بديع” مرشد جماعة الإخوان و104 متهمين آخرين، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الإسماعيلية”، وتستمع المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين.

وأحالت النيابة المتهمين، إلى محكمة الجنايات، ونسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

أجناد مصر

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 42 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”تنظيم أجناد مصر”.

وكانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد حددت جلسة 25 يوليو الماضي كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”تنظيم أجناد مصر”، بعد أن رفضت طلب رد المحكمة المُقَدَّم من دفاع المتهم “بلال.إ.ص”، مع 12 آخرين، بالتسبب في مقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة، والشروع في قتل أكثر من 100 ضابط، واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن.

قسم التبين

تستكمل، اليوم الثلاثاء، الدائرة 11 إرهاب جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عماد عطية وأبو النصر عثمان، وأمانة سر وحمدي الشناوي، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر محاكمة 47 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام قسم التبين”، لاتهامهم باقتحام قسم شرطة التبين، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من التهم، منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

جلسات النواب

تنظر محكمة القضاء الإداري شعبة المفوضين برأس البر بدمياط، الثلاثاء، أوراق الدعوى رقم 1491 ل 5 ق، المقامة من المحامي محمد الطرابيلي المحامي، ضد رئيس مجلس النواب، لوقف وإلغاء قراره لمنع البث التلفزيوني المباشر لجلسات المجلس، بما ترتب من آثار لإلزامه بإعادة البث المباشر للجلسات، باعتباره حقًا مكتسبًا للشعب صاحب الحق الأصيل في الرقابة على نوابه، وعلى التشريعات التي سيخضع لها عما كانت لصالحه أو ضده. وذلك وفقًا لمادة 120 التي تنص على وجوب أن تكون جلسات النواب علانية ولا يجوز السرية إلا في حالات محدودة استثنائية محددة الجلسة، برئاسة المستشار محمد السعيد وسكرتارية أشرف المنجي ومكرم العوامي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020