شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رباعي الحوار التونسي يسلم جائزة نوبل للسلام للأسير مروان البرغوثي

رباعي الحوار التونسي يسلم جائزة نوبل للسلام للأسير مروان البرغوثي
أعلن رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، فاضل موسى، عن تسليمه جائزة نوبل للسلام التي تحصل عليها الرباعي الراعي للحوار في تونس مؤخرًا، للأسير مروان البرغوثي.

أعلن رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، فاضل موسى، عن تسليمه جائزة نوبل للسلام التي تحصل عليها الرباعي الراعي للحوار في تونس مؤخرًا، للأسير الفلسطيني مروان البرغوثي.

وحسب موقع “روسيا اليوم”، فقد سلم فاضل موسى الجائزة بالنيابة لزوجة الأسير في سجون الاحتلال “الإسرائيلي” مروان البرغوثي، فدوى البرغوثي، لتسلمها لزوجها في سجنه، وجرى ذلك بحضور سفير دولة فلسطين في تونس هايل الفاهوم، والسفير المناوب عمر دقة.

وجرى التسليم خلال الاحتفال المركزي الذي أقامته السفارة الفلسطينية، الإثنين 4 إبريل، في العاصمة تونس بمناسبة يوم الأرض، وذلك بحضور الأمناء العامين للأحزاب التونسية، وممثلين عن الاتحاد العام التونسي للشغل، وعن الرباعي الراعي للحوار التونسي، وعن نقابة أساتذة التعليم الثانوي، وعن رابطة حقوق الإنسان التونسية ونقابة الصحفيين التونسيين، وعدد من الشخصيات والأساتذة وطلبة فلسطين الدارسين بالجامعات والمعاهد والكليات التونسية.

وأكد “موسى”، في كلمة له بالمناسبة، أن كل الأيام الفلسطينية هي يوم الأرض ويوم الأسير حتى يتحقق لهذا الشعب إقامة دولته المستقلة، مشيرًا إلى أن الرباعي وخلال كل زياراته لأوروبا بعد حصوله على جائزة نوبل أكد أن لا سلام في العالم دون تحقيقه في أرض السلام فلسطين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023