شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركة تركية تتمكن من إنتاج طائرات دون طيار بصواريخها

شركة تركية تتمكن من إنتاج طائرات دون طيار بصواريخها
تمكنت شركة "بيراقدار" المساهمة التركية، من تطوير طائرات من دون طيّار "بيرقدار التكتيكية بلوك 2"، من خلال تزويدها بصواريخ محلية الصنع، لتدخل بذلك تركيا، قائمة الدول الستة، التي تنتج طائرات من هذا النوع.

تمكنت شركة “بيراقدار” المساهمة التركية، من تطوير طائرات من دون طيّار “بيرقدار التكتيكية بلوك 2″، من خلال تزويدها بصواريخ محلية الصنع، لتدخل بذلك تركيا، قائمة الدول الستة، التي تنتج طائرات من هذا النوع.

وأوضح “خلوق بيرتقدار”، المدير العام للشركة -حسب وكالة “الأناضول”- أنّ كادرًا مكونًا من 150 شخصًا بينهم مهندسون وتقنيون، أشرفوا على تطوير التكنولوجيا الخاصة بإنتاج طائرات من دون طيّار، وأنهم مستمرون في العمل على تطوير هذا القطاع.

وعن ميزات الطائرة المطوّرة، قال بيرقدار: “الطائرة قادرة على التحليق لمسافة 4 آلاف كيلو متر، بارتفاع 22 ألف قدم، وبإمكانها رصد كل التحركات الحاصلة على الأرض من هذه المسافة، وبدقة عالية، وتستطيع البقاء لمدة 24 ساعة في الجو”.

وأضاف “بيراقدار” أنّ تركيا أولت اهتمامًا بالغًا بالصناعات الدفاعية خلال الأعوام العشرة الأخيرة، وأجرت في هذا الصدد مزيدًا من فعاليات البحث والتطوير، مبينًا أنّ طائرة “بيرقدار التكتيكية بلوك 2” تعدّ أول منظومة من هذا النوع محلية الصنع، يتم إلحاقها بمخزون الأسلحة الموجودة في بنية القوات المسلحة التركية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023