شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تنوي التعامل مع الأجانب بنظام شبيه بـ”الجرين كارد” الأميركي

السعودية تنوي التعامل مع الأجانب بنظام شبيه بـ”الجرين كارد” الأميركي
أعلنت السلطات السعودية، عن نيتها العمل بنظام جديد للمقيمين في المملكة، يتيح لهم إقامة دائمة شبيهة بنظام "الجرين كارد" الأميركي.

أعلنت السلطات السعودية، عن نيتها العمل بنظام جديد للمقيمين في المملكة، يتيح لهم إقامة دائمة شبيهة بنظام “الجرين كارد” الأميركي.

وبحسب موقع “هافينجتون بوست”، فإن ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، قال إن النظام الجديد شبيه بالنظام الأميركي الذي يعطي المقيمين جميع مميزات المواطن، غير أنه لا يتحصل على الجنسية مباشرة.

وقال “بن سلمان” إن هناك حزمة إصلاحات جديدة تنوي السعودية القيام بها، ستضاعف مداخيلها غير النفطية 3 مرات، وستوفر على الأقل 100 مليار دولار سنويًا بحلول 2020.

كانت المملكة قد أعلنت عن مجموعة من الإصلاحات الحكومية “السريعة” في العام الماضي، والتي أدت إلى تقليص العجز من 250 مليار دولار إلى أقل من 100 مليار دولار، وفقًا لما قاله بن سلمان خلال الحوار الذي أجراه مع وكالة “بلومبيرج” العالمية للأخبار الاقتصادية والمالية الأسبوع الماضي، ونشر أمس جزء منه.

وأوضح الأمير، أن الحكومة اضطرت لإيقاف ما وصفه بـ”خطر كبير” كان يتمثل في الكثير من المشاريع، وتقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من تريليون دولار “3.75 تريليون ریال” كان من الممكن أن تتسبب في كارثة لو أنها تمّ صرفها لهم وتوقيع عقودها، على حد قوله.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020