شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوة من وزارة الصحة تحاول إغلاق مركز النديم

قوة من وزارة الصحة تحاول إغلاق مركز النديم
قال مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب إن قوة من إدارة العلاج الحر ووزارة الصحة حضرت إلى المركز اليوم، ومصممين على إغلاقه دون إظهار أصل قرار الغلق.

قال مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب: إن قوة من إدارة العلاج الحر ووزارة الصحة حضرت إلى المركز اليوم، وصمموا على إغلاقه دون إظهار أصل قرار الغلق.

 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خالد مجاهد، أسباب قرار إغلاق مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، مشيرا إلى أن هذا المركز تم استصدار ترخيص له باعتباره “عيادة مشتركة نفسية وعصبية” من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بوزارة الصحة عام 2003.

وأضاف، في بيان له، أنه لوحظ منذ فترة أن العيادة قامت بتحويل نشاطها إلى مركز تأهيل لضحايا العنف دون طلب تغيير الترخيص الممنوح لها في مخالفة قانونية صريحة  للمادة 13 من القانون رقم 153 لسنة 2004.

وكان المركز تعرض في 18 فبراير الماضي لمحاولة الإغلاق بعد توجه عدد من رجال الأمن بصحبة موظف من حي الأزبكية لمقر المركز بشارع رمسيس؛ لتنفيذ قرار بغلق عيادة النديم، بناءً على قرار من إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، فيما طالب محامي المركز بتأجيل قرار الغلق حتى اليوم الإثنين الموافق 22 فبراير 2016 لحين استيضاح الأسباب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020