شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انكيفادا”: الموقع تعرض للقرصنة وأغلقناه لحل المشكلات التقنية

انكيفادا”: الموقع تعرض للقرصنة وأغلقناه لحل المشكلات التقنية
قالت هيئة تحرير موقع انكيفادا، الذي شارك في التحقيق حول "وثائق بنما" إنّ الموقع يشهد منذ ليلة البارحة، منذ نشر المقال الوحيد حول وثائق بنما والمتعلق بالسياسي التونسي محسن مرزوق، سلسلة من الهجمات الحادة والمتواصلة من أجل قرصنت

قالت هيئة تحرير موقع انكيفادا، الذي شارك في التحقيق حول “وثائق بنما”: إنّ الموقع يشهد منذ ليلة البارحة -منذ نشر المقال الوحيد حول وثائق بنما والمتعلق بالسياسي التونسي محسن مرزوق- سلسلة من الهجمات الحادة والمتواصلة من أجل قرصنته.

وأضاف -عبر بيان له على “فيس بوك”- أن فريق الموقع التقني تصدى لهذه الهجمات إلا أنها تكثّفت منذ فجر اليوم الثلاثاء، ما تسبّب في اختراق الموقع وقرصنة جانب من محتواه ونشر محتوى آخر مزيّف لا يمتّ للموقع بصلة حول أسماء مزعومة على غرار الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي والزج بها في القضية.

وأشار الموقع إلى أن فريقه التقني أغلق النفاذ إلى الموقع إلى حين معالجة المشكلات التقنية، مؤكدا أنه لم ينشر أي اسم آخر يتعلق بوثائق بنما باستثناء اسم السيد محسن مرزوق في انتظار مواصلة العمل الذي بدأه.

وكشف موقع انكيفادا أن الرئيس السابق للحملة الانتخابية لرئيس الجمهورية وأحد مؤسسي حزب نداء تونس محسن مرزوق، كان بين الشخصيات التي اتصلت بمكتب موساك فونسكا من أجل تأسيس شركة ‘أوف شور” ليتمكن من تحويل أموال واستثمارها في الخارج خلسة ودون تتبعات ضريبية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023