شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الصناعة الإسبانية تُعلن إلغاء تأشيرات الدخول للسياح الروس

وزارة الصناعة الإسبانية تُعلن إلغاء تأشيرات الدخول للسياح الروس
قال القائم بأعمال وزارة الصناعة والطاقة والسياحة خوسيه مانويل سوريا: "إن إسبانيا التي هي واحدة من دول الاتحاد الأوروبي تؤيد إلغاء تأشيرات الدخول للسياح الروس"

قال القائم بأعمال وزارة الصناعة والطاقة والسياحة خوسيه مانويل سوريا: “إن إسبانيا التي هي واحدة من دول الاتحاد الأوروبي تؤيد إلغاء تأشيرات الدخول للسياح الروس”.

وأوضح مانويل سوريا، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن هذا القرار جاء لأسباب عدة، أولها أن السياح الروس يعودون بفوائد كبيرة على إسبانيا، وثانيها لأننا نعتقد أن هذه التأشيرات يجب أن تلغى.

ووفقًا للوزير، فقد تم إلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الروس الذين يصطحبون معهم أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة، وبالإضافة إلى ذلك، تم تقليص مدة النظر والتدقيق بطلبات تأشيرات “شنغن” الإسبانية إلى ثلاثة أيام عمل.

تجدر الإشارة إلى أن 956 ألف سائح روسي زاروا إسبانيا في العام 2015م، وهو رقم أقل بنسبة 32% عن العام الذي سبقه، علمًا بأن المجموع الإجمالي للسياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا في العام 2015م، بلغ أكثر من 68 مليون سائح أجنبي.

وفي وقت سابق من شهر أكتوبر 2015م، كشفت فرنسا عن عزمها منح السياح الروس تأشيرات “شنجن” لعدة زيارات ولمدة لا تقل عن 6 أشهر.

يشار هنا إلى أن معدل رفض الطلبات المقدمة من الرعايا الروس للحصول على تأشيرات “شنجن” في العام 2015م، ارتفع بمقدار 1.5 مرة، مقارنة بالعام 2014م، وتزامن ذلك مع تراجع عدد الطلبات المقدمة من 5.8 مليون طلب إلى 3.5 مليون طلب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020