شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطات طرابلس تعلن تسليم السلطة لحكومة الوحدة الليبية

سلطات طرابلس تعلن تسليم السلطة لحكومة الوحدة الليبية
أعلن خليفة الغويل، الذي ترأس حكومة منبثقة عن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته في العاصمة الليبية، الثلاثاء، تخليها عن السلطة، وذلك بعد أيام من وصول أعضاء حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة إلى طرابلس، ومباشرة أعمالها

أعلن خليفة الغويل، الذي ترأس حكومة منبثقة عن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته في العاصمة الليبية، الثلاثاء، تخليها عن السلطة، وذلك بعد أيام من وصول أعضاء حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة إلى طرابلس، ومباشرة أعمالها.

ووصلت حكومة الوفاق الوطني وعلى رأسها فايز السراج العاصمة الليبية طرابلس منذ أيام، وأعلن مجلس النواب الليبي بقيادة عقيلة صالح اعترافه بحكومة الوفاق الوطني.

وفي تصريحات سابقة، من صباح اليوم الثلاثاء، أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، في طرابلس الثلاثاء أن المنظمة الأممية مستعدة لدعم تسليم السلطة إلى حكومة الوفاق الوطني.

وقال كوبلر في تصريحات صحافية إنه يشجع “كل الأطراف على التعاون لتسليم السلطة بشكل فوري وسلمي”، مضيفا أن “الأمم المتحدة مستعدة لتقديم كل الدعم اللازم للوصول إلى هذه الخاتمة”.

وأوضح أن زيارته هذه جاءت “لإظهار دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لرئيس الوزراء السراج وأعضاء المجلس الرئاسي” في حكومة الوفاق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020