شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لبنان: “نايل سات” توقف بث تليفزيون حزب الله

لبنان: “نايل سات” توقف بث تليفزيون حزب الله
أكدت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، إن إدارة نايل سات أبلغت وزارة الاتصالات بضرورة وقف بث قناة المنار عبر أثير نايل سات، ابتداءً من الثامنة بتوقيت القاهرة من صباح اليوم 5 أبريل 2016م.

أكدت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أن إدارة نايل سات أبلغت وزارة الاتصالات بضرورة وقف بث قناة المنار عبر أثير نايل سات، ابتداءً من الثامنة بتوقيت القاهرة من صباح اليوم 5 أبريل 2016م.

وأضافت في بيان لها، أن “نايل سات” عزت “سبب طلب توقيف القناة” التي تتبع لحزب الله، المصنف من قبل وزراء الداخلية العرب جماعة إرهابية، إلى “مخالفتها للاتفاق الموقع معها، وبث برامج تثير النعرات الطائفية والفتن”.

وأبلغت الشركة وزارة الاتصالات اللبنانية “عن اضطرارها لوقف البث من جورة البلوط، بسبب انتهاء العقد الموقع مع الدولة اللبنانية منذ العام 2015م”، حسب ما أضاف المصدر نفسه.

يشار إلى أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عرب سات”، كانت قد أعلنت في ديسمبر 2015م، عن فسخ العقد مع المنار والميادين، بعد أن خالفتا “نصوص العقد وروح ميثاق الشرف الإعلامي العربي”.

وينص الميثاق، حسب بيان عرب سات التي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية، على “عدم بث ما يثير النعرات الدينية والطائفية، أو الإساءة وتجريح الرموز السياسية والدينية المعتبرة، وعدم بث ما يؤدي إلى الفُرقة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020