شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء: وجبة يومية من البقوليات تساعد على الرشاقة

خبراء: وجبة يومية من البقوليات تساعد على الرشاقة
أكد عدد من خبراء التغذية، أن وجبة يومية من البقوليات تكون كافية لتلبية احتياجات الجسم وتمنحه شعورًا بالشبع طيلة اليوم.

أكد عدد من خبراء التغذية، أن وجبة يومية من البقوليات تكون كافية لتلبية احتياجات الجسم وتمنحه شعورًا بالشبع طيلة اليوم.

يحاول الكثيرون اتباع نظام حمية صارم للتخفيف من الوزن، لكن خبراء كنديين اكتشفوا طريقة سهلة، فحسب الدراسة التي نشرتها المجلة العلمية الأميركية “أميريكان جورنال أوف كلينيكال نوتريشن”، فإن البقوليات، كالعدس والفاصولياء والبازلاء والحمص، هي مكونات صحية و تحتوي على مصادر غذائية مهمة.

وتشير الدراسة إلى أن البقوليات تثير شعورًا بالشبع طيلة اليوم، وبذلك لا يضطر الشخص إلى تناول أغذية أخرى غنية بالسعرات الحرارية.

ووفق تقرير نشره موقع “أوبو نات” الألماني، فإن البقوليات لها مفعول جيد على صحة القلب؛ لأنها تقلل من نسبة الكولسترول في الدم، كما يتم هضمها بشكل بطيء في المعدة، وبذلك ينخفض المؤشر الجلاسيمي المسؤول عن ارتفاع سكر الدم، كما تخفض البقوليات نسبة هرمون الإنسولين المتسبب في السمنة.

ويقول الدكتور دي سوزا: إن 90 في المائة من حالات الحمية تفشل لأن الشعور بالشبع أو بالجوع هو المسؤول عن زيادة أو نقصان الوزن، ولهذا، فإن الشعور بالشبع الناتج عن تناول البقوليات له تأثير إيجابي في هذه الحالة.

ويشير موقع “أبو نات” إلى أن وجبة من البقوليات لا تساعد فقط على التخفبيف من الوزن، بل أيضًا على المحافظة على رشاقته وعدم الإصابة بالسمنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023