شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوفد يرحب بالمشاركة في الحكومة المقبلة

الوفد يرحب بالمشاركة في الحكومة المقبلة
     طالب حسام الخولي - سكرتير مساعد حزب الوفد - بمراعاة عامل الخبرة والعطاء والسن,...

 

 

 طالب حسام الخولي – سكرتير مساعد حزب الوفد – بمراعاة عامل الخبرة والعطاء والسن, والسيرة الذاتية في اختيار أعضاء الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن كوادر حزب الوفد تستطيع أن تشارك في الحكومة الجديدة بكفاءة، "خاصة أن الحزب لديه تجارب لحكومات الظل؛ حيث شكل 3 حكومات موازية إلى الآن, ومنذ أيام الرئيس المخلوع".

وضرب الخولي أمثلة لقيادات بالحزب لديها القدرة على تولي منصب في الحكومة, وهم الدكتور علي السلمي، والدكتور حسام علام – المتخصص في البيئة -، ومنير فخري عبد النور – وزير السياحة الحالي -، والمستشار بهاء الدين أبو شقة في العدل، منوها إلى أنه شارك في حكومات الوفد الثلاثة الموازية كوزير للزراعة.

ومن ناحية أخرى، طالب الخولي من الدكتور محمد مرسي – رئيس الجمهورية – بأن يأخذ وقته الكافي في تشكيل الحكومة الجديدة؛ لتعبر بحق عن الشعب المصري, وتحقق أهداف الثورة، وحتى لا تتعرض لأي تغييرات سريعة مستقبلا، على أن يتم العودة لكافة القوى السياسية؛ لكي لا تتعرض لأي عوار في التشكيل أو هجوم عليها.

وأشاد الخولي – في تصريحات لـ«رصد.كوم» – بتصريحات عصام العريان – نائب رئيس حزب الحرية والعدالة – حول عدم تجاوز نسبة «الحرية والعدالة» عن 30 %، معقبا: "على الإخوان أن يدركوا جيدا أن أي هيمنة وسيطرة من قبلهم على أي مؤسسة لن يصب في صالح البلد, وستكون له آثار سيئة، فمصر أكبر من الجميع، وتحتاج لتكاتف الجميع دون استثناء أو إقصاء".

كما أكد على رفضه لتكرار «الوجوه القديمة» التي ثبت فشلها، مشيرًا إلى أن الحكومة ينبغي أن تكون مزيجا بين الائتلافية والتكنوقراط، خاصة أن الأصل هو مشاركة موسعة من الأحزاب السياسية، وذلك لتقبل جبهة المعارضة لها بشكل كبير، مؤكدًا أن الهدف الأول والأهم للحكومة المقبلة هو القيام بنهضة اقتصادية للبلاد, والعمل على استقرار الأوضاع .

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020