شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المخلوع وقسم الوراق ورد شحاتة وسائق الموت.. أبرز محاكمات الخميس

المخلوع وقسم الوراق ورد شحاتة وسائق الموت.. أبرز محاكمات الخميس
تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة، أبرزها محاكمة المخلوع مبارك في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير، والحكم في قضية قسم الوراق، ورد ناجي شحاتة بقضية اللجان النوعية.

تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة، أبرزها محاكمة المخلوع مبارك في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير، والحكم في قضية قسم الوراق، ورد ناجي شحاتة بقضية اللجان النوعية.

سائق الموت

تنظر محكمة جنح رأس سدر، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل 19 شخصًا بينهم 18 مجندًا في مدينة أبورديس في حادث تصادم مروع بين سيارة نقل وأخرى رحلات جنوب سيناء.

كانت التحقيقات التي أجريت بإشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام لنيابات جنوب سيناء، قد أكدت أن المتهم كان يقود السيارة النقل تحت تأثير مخدر الحشيش ودون رخصة قيادة أو تسيير للمركبة التي يقودها وتسبب في مقتل مجندين وإتلاف أملاك الغير وتم حبسه احتياطيًا لحين ورود تقرير المرور واللجنة المعاينة لموقع الحادث، ومن ثم قرر المستشار هادي الشوربجي، رئيس نيابة جنوب سيناء الكلية، في القضية رقم 86 جنح أبورديس لسنة 2016 إحالة المتهم عمر عودة ربيع محمد إلى المحاكمة الجنائية.

ووجهت النيابة له تهم قتل خطأ وإتلاف ممتلكات الخير وقيادة سيارة “مركبة” دون رخصة قيادة أو تسيير، بالإضافة إلى قيادة سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش.

كانت مدينة أبورديس بمحافظة جنوب سيناء، قد شهدت حادث تصادم مروعًا في 9 مارس الماضي بين سيارة نقل رقم 9542 نقل جنوب سيناء وأخرى رحلات رقم 10005 جنوب سيناء، وأسفر الحادث عن مصرع 19 شخصًا بينهم 18 مجندًا.

قسم الوراق

تنطق محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الخميس، حكمها في جلسة محاكمة 3 متهمين بينهم متغيب، في قضية “اقتحام قسم الوراق”.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار.

أسندت النيابة إلى المتهمين تهم تأسيس جماعة إرهابية، تدعو إلى تعطيل مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، والتعدي على القوات الشرطية، والقتل والشروع في القتل، ما نجم عنه مصرع أمين شرطة خلال تلك الأحداث.

رد ناجي شحاتة

تصدر محكمة استئناف القاهرة، اليوم الخميس، حكمها في طلب الرد المقدم من دفاع متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اللجان النوعية”، ضد المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة جنايات الجيزة.

واستند دفاع المتهمين، إلى الحوار الصحفي الذي أجراه المستشار محمد ناجي شحاتة، للقول بأنه صاحب رأي سياسي وكون عقيدة مسبقة ضد كل المتهمين في قضايا الإرهاب. 

محاكمة المخلوع

تستكمل محكمة النقض، اليوم الخميس، ثالث جلسات إعادة محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”قتل المتظاهرين” في ثورة 25 يناير، والتي تم تداولها على مدار 4 سنوات، ما بين الإدانة والبراءة.

وكانت محكمة النقض قد قضت سابقًا بقبول طلب النيابة بنقض الحكم الصادر من محكمة الجنايات بعدم جواز نظر محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك، فيما يتعلق باتهام واحد وهو “الاشتراك في القتل العمد بحق المتظاهرين”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020