شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وفد إثيوبي يتسلم جثث 3 ضحايا من الهجرة غير الشرعية

بالصور.. وفد إثيوبي يتسلم جثث 3 ضحايا من الهجرة غير الشرعية
صرَّحت النيابة العامة بكفر الشيخ، بإشراف المستشار محمد الزنقلي، المحامي العام للنيابات، بتسليم ثلاث جثث معلومة الهوية من ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية إلى ذويهم، بحضور ممثلي السفارة الإثيوبية ومندوبي القنصلية.

قالت النيابة العامة بكفر الشيخ، بإشراف المستشار محمد الزنقلي، المحامى العام للنيابات، إنها قامت بتسليم ثلاث جثث معلومة الهوية من ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية إلى ذويهم، بحضور ممثلي السفارة الإثيوبية ومندوبي القنصلية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقال الدكتور زيدان المنشاوي، مدير مستشفى كفر الشيخ العام، إنَّ وفدًا حضر إلى المستشفى، اليوم الخميس، بخطاب رسمي من السفارة الإثيوبية، برئاسة مانديق إسماعيل؛ لإنهاء إجراءات دفن الجثث بكفر الشيخ.

وأضاف، في تصريحاتٍ صحفية، إنَّه تمَّ إنهاء كل إجراءات دفن الجثث الثلاث وهم “عبيدي محمد سامي، ومحمد عبيدي يوسف، وعبيدي أحمد دوالي”، لافتًا إلى أنَّه سيتم دفنهم عقب صلاة العصر وتشيع جثامينهم من مسجد الرحمة غرب مدينة كفر الشيخ.

يُذكر أنَّ قوات حرس الحدود بكفر الشيخ، قد تمكَّنت من ضبط 105 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة، عقب غرق مركب كانت تقل أكثر من 130 مهاجرًا إلى إيطاليا عبر سواحل مدينتي بلطيم ومطوبس، ويحمل أغلبهم الجنسيات المصرية والصومالية والسورية، وذلك أثناء محاولتهم الهجرة غير شرعية على متن مركب صيد صغير أمام قرية مسطروة الواقعة على الطريق الدولي الساحلي بكفر الشيخ.

ونجحت قوات حرس الحدود، في انتشال 17 جثة إلى الآن، وبعضها لأشخاص مجهولي الهوية، بينهم ثلاث سيدات وثلاثة أطفال، وتمَّ نقلهم إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023