شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد.. فيلم وثائقي نادر عن مراحل صناعة ألواح شيكولاتة Hershy

شاهد.. فيلم وثائقي نادر عن مراحل صناعة ألواح شيكولاتة Hershy
تم تداول فيلم وثائقي نادر، يعرض أسرار صناعة الشيكولاتة في أقدم مصانع شركة Hershy لتصنيع الشيكولاتة بالحليب.

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، فيلما وثائقيا نادرا، يعرض أسرار صناعة الشيكولاتة في أقدم مصانع شركة Hershy لتصنيع الشيكولاتة بالحليب، حيث عرضت قناة Documentary  Tube  على موقع يوتيوب، فيلم وثائقي تم تصويره وإنتاجه في سبعينيات القرن الماضي، حيث استطاعت الكاميرات اقتحام اسوار أحد أهم عمالقة تصنيع الشيكولاتة والذي تأسس عام 1903 وخُصص لصناعة منتجات الشيكولاتة بالحليب.

ورصد الفيلم خلال 25 دقيقة تفاصيل رحلة مراحل صناعة ألواح الشيكولاتة، بداية من التقاط حبوب الكاكاو مرورًا بتجفيفها ثم ترحيلها من أميركا الجنوبية إلى الولايات المُتحدة.

تعرف علي مصانع هيرشي:

1- تأسست إمبراطورية هيرشي في السبيعنيات من القرن التاسع عشر، واتنقلت عائلة هيرشي كثيرا عندما كان الابن ميلتون صغيرا، وغيّر مدارسه كثيرا. وبعدما أنهى هيرشي مرحلته الدراسية للصف الرابع، قرر والداه أنه حان الوقت لابنهما أن يتعلم التجارة، وفي عام 1872 بدأ العمل لحلواني في لانكستر في بنسلفانيا.

2- في عام 1876، ذهب ميلتون إلى فيلاديلفيا وطبق ما تعلمه كحلواني ليبدأ مشروعة التجاري وهو شركة كريستال كراميلز. وعندما فشل هذا المشروع، بدأ مشروعه بشركة ثانية في نيويورك ولكنه فشل مرة أخرى ، فعاد إلى بلده وبدأ مشروعه الثالث وهو شركة لانكستر كراميل والتي أصبحت شركة عالمية ضخمة يعمل بها أكثر من 1400 عامل.

3- وبعد 17 عامًا من افتتاحه لشركة الكراميل الأولى والتي فشلت، أصبح هيرشي مهتما كثيرا في الشوكولاتة حينما كان متواجدا في المعرض الكولومبي العالمي في شيكاغو لعام 1893، وأعجب كثيرا بمنتجات الشوكولاتة الألمانية، وقام بشراء آلة الشوكولاتة التي كانت في المعرض بعدما انتهى المعرض. وبعد بعام واحد، افتتح شركة هيرشي شركة  للشوكولاتة في لانكستر، وحققت نجاحا هائلا، وقام هيرشي في عام 1900 ببيع شركة الكراميل بقيمة مليون دولار ليكرس نفسه للشوكولاتة.

4- لا تزال شركة هيرشي تحتفظ بعلامتها التجارية لـ”Kisses” والتي احتلت السوق بشكل هائل عام 1907، حيث  لا أحد يعرف معنى هذه الكلمة، فميلتون احتفظ به لوحده، ولكن يقال بأنها سميت بذلك نسبة إلى صوت حركة الشوكولاتة وقت تصنيعها.

 

كيسز

5- لم تكن شوكولاتة Kisses مغلفة بالقصدير وموقع عليها علامة Kisses حتى عام 1921، أي بعد 14 عام من إنتاجها.

6- كان ميلتون هيرشي مؤمنا بأن عليه أن يحقق السعادة لدى عامليه حتى تزدهر الشركة وتكبر شيئا شيئا، فقام بتصميم وتأسيس مدينة نموذجية من بيوت القرميد والحشائش الخضراء، إضافة إلى حديقة هيرشي حتى تجد عائلاتهم مكانا للانتعاش وتجديد حياتهم.

7- ولسبعة أعوام، اعتاد محبو شوكولاتة هيرشي على شعار الطفل الصغير بداخل حبة الفول والتي تم تصميمه في 1898، حيث ظهر على أغلفة الشوكولاتة وفي الإعلانات حتى أصبحت الشركة ” شركة هيرشي للأغذية ” عام 1968.

8- كان هيرشي وزوجته كيتي في أول رحلتهم ومعهما تذاكر السفينة ولكن شيئا ما جعلهم يعودون حيثما كانوا. ويقال بأن هناك روايتان لتلك الحادثة: إما أن زوجته كيتي كانت مريضة، أو انشغل ميلتون بعمل آخر جعله يعود أدراجه. على أية حال، السفينة تركت كل ما يملكون.

9- ذات يوم قال الكيميائي صاموئيل هينكل بأن الشركة تبحث عن منتج جديد لشوكولاتة الفول السوداني في العشرينات من القرن العشرين، فأعرب أحد المدراء التنفيذيين للشركة عن أن المنتج الجديد ” a good bar ” أي جيداً، فاعتقد ميلتون بأن المدير اقترح اسماً للمنتج الجديد ” Mr. Goodbar ” وأعجبه الاسم، فقد كان يعاني سمعيا.

10- في عام 1937، قابل صانع الشوكولاتة ممثلين عن جيش الولايات المتحدة وطلب من شركة هيرشي أن تصنع شوكولاتة للجنود كي تعطيهم الطاقة الكافية للقتال سميت ب Ration D bar. وبين 1941 و1945، أنتجت هيرشي أكثر من بليون قطعة من شوكولاتة هيرشي.

11- وبعد نجاح شوكولاتة Ration D bar، عمل هيرشي مرة أخرى مع الجيش لتصينع شوكولاتة استوائية مقاومة للحرارة، حيث تتحمل درجة حرارة 120، وكانت تزود للجنود الذين يقاتلون في ظل أجواء حارة. وفي عام 1971، زودت هذه الشوكولاتة إلى رواد الفضاء حينما أقلعوا في سفينة أبولو 15 الفضائية.

12- هناك أكثر من 11 رسالة مخبأة في شعارات الشركة. ويوجد شكل القبلة بين حرفي K و I في كلمة KISSES.

13- سجلت الشركة رقما قياسيا في موسوعة جينيس لإنتاجها أكبر قطعة شوكولاتة في العالم، واحتفالا بالذكرى الـ100 لشركة هيرشي في عام 2007، قامت شركة هيرشي بتصنيع شوكولاتة ضخمة تزن أكثر من 30.000 باوند.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020