شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد خروج مصر من أفضل 25 وجهة سياحية.. مسؤول لـ”رصد”: كارثة جديدة

بعد خروج مصر من أفضل 25 وجهة سياحية.. مسؤول لـ”رصد”: كارثة جديدة
قال عضو بالغرف السياحية، لـ"رصد"، إن خروج مصر من ترتيب موقع تريب أدفايزر TripAdvisor، يعد كارثة جديدة تنضم للكوارث التي ضربت وما زالت تضرب بالقطاع السياحي بمصر، الأمر الذي يقتل أي أمل في عودة السياحة بمصر

قال عضو بالغرف السياحية، إن خروج مصر من ترتيب موقع تريب أدفايزر TripAdvisor، يعد كارثة جديدة تنضم للكوارث التي ضربت وما زالت تضرب بالقطاع السياحي بمصر، الأمر الذي يقتل أي أمل في عودة السياحة بمصر كما كانت على الأقل بالأجلين القصير والمتوسط.

وأشار المسؤول، الذي رفض ذكر اسمه -في تصريحات خاصة لـ”رصد”- إلى أن العنصر الأول بجذب السياح لأي دولة لا يتوافر بمصر، وذلك منذ بداية ثورة يناير 2011، والانفلات الأمني غير المبرر، بالتزامن مع تأكيد المسؤولين على أن القبضة الأمنية مستحكمة، مضيفًا أن الحوداث التي توالت خلال الفترة الماضية، كانت كثيرة وضخمة بشكل مخيف للسائحين.

وأضاف أن قضية “جوليو ريجيني” لن تضر بالعلاقات المصرية الإيطالية فقط، وإنما ستبث أثرًا سلبيًا في نفوس كل العالم، خاصة أن مصر ليست لديها أي مبرر أو سبب، بل يومًا بعد يوم يظهر علم الدولة بكل ما كان يحدث الأمر السلبي على توافد السياح الأجانب مرة أخرى، مستدلًا على أن الحكومة تقدم كل السبل لجذب السياح العرب لمعرفتها بأن السياح الأجانب من الصعب أن تعود رغبتهم للدولة كما كانت.

وأخرج موقع تريب ادفايزر -أكبر موقع للسفر في العالم- المقصد السياحي المصري، من تصنيف أفضل 25 وجهة سياحية في العالم لعام 2016، وذلك بتقريره الدائم لأفضل 25 وجهة سياحية على مستوى العالم.

ويصل عدد زائري موقع “تريب أدفايزر”، نحو 340 مليون زائر شهريًا، وأكثر من 320 مليون رأي وتعليق عن أكثر من 4.9 مليون مكان إقامة ومطعم ومعالم سياحية جاذبة، حيث يقدم موقع TripAdvisor نصائح من ملايين المسافرين إلى جانب مجموعة كبيرة من خيارات السفر وميزات التخطيط مع روابط مباشرة لأدوات الحجز التي تبحث في مئات المواقع الإلكترونية للعثور على أفضل أسعار الفنادق.

ويعد موقع “تريب ادفايزر” من أهم المواقع عالميًا في الحجوزات السياحية، بالإضافة إلى أن الموقع يقوم باستطلاع آراء الزائرين للأماكن التي قاموا بزيارتها وانطباعاتهم سواءً كانت سلبية أو إيجابية وبالتالي تعليق ورأى السائح له مصداقية ويعد أفضل ترويج للمقصد السياحي لأى دولة.

وجاءت 25 أفضل وجهة سياحية لعام 2016 بالترتيب التالي:

1-لندن -المملكة المتحدة

2-إسطنبول- تركيا

3- مراكش – المغرب

4 باريس – فرنسا

5- سييم ريب – كامبوديا

6- براج – التشيك

7- روما- إيطاليا

8- هانوى – فيتنام

9- نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية

10- أوبود – إندونيسيا

11- برشلونة – إسبانيا

12- لشبونة – البرتغال

13- دبي – الإمارات

14- سانت بطرسبرج – روسيا

15- بانكوك – تايلاند

16- أمستردام – هولندا

17- بوينس آيرس – الأرجنتين

18- هونج كونج – الصين

19- بلايا ديل كارمن – المكسيك

20- كيب تاون – جنوب أفريقيا

21- طوكيو – اليابان

22- كوزكو – بيرو

23- كاتماندو – نيبال

24- سيدني – أستراليا

25- بودابست – المجر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023