شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول بـ”حماس”: تلقينا تعليمات من القيادة بزيادة ضبط حدودنا مع مصر

مسؤول بـ”حماس”: تلقينا تعليمات من القيادة بزيادة ضبط حدودنا مع مصر
قال قائد قوات "الأمن الوطني وجيش التحرير"، اللواء حسين أبو عاذرة، إن قواته عززت من تدابيرها الأمنية على طول الحدود، خلال الأيام الماضية، وأشار أبو عاذرة إلى أن الحدود الفلسطينية المصرية مضبوطة

قال قائد قوات “الأمن الوطني وجيش التحرير”، اللواء حسين أبو عاذرة، إن قواته عززت من تدابيرها الأمنية على طول الحدود، خلال الأيام الماضية، وأشار أبو عاذرة إلى أن الحدود الفلسطينية المصرية مضبوطة من قبل، لكننا تلقينا تعليمات من القيادة، أن نزيد تحصين الحدود وتأمينها.

وأضاف أبو عاذرة، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: “لذلك نحن بصدد زيادة أعداد القوات المتواجدة على الحدود، وبدأنا منذ نحو عشرة أيام، بالعديد من الإجراءات من بينها إقامة مواقع جديدة، وقمنا بعدة زيارات للحدود؛ لمتابعة الأوضاع، وتنفيذ القرارات، التي طُلبت منا”.

وتابع: “الحدود كانت، وما زالت مُسيطر عليها ومضبوطة، اليوم فقط نقوم بزيادتها لتعزيز الأمن”، وأشار إلى أن الهدف من هذه الإجراءات، هو “إعطاء نوع من الاطمئنان للأشقاء المصريين”.

وقال: “ننظر للإخوة في مصر على أنهم العمق الاستراتيجي لنا، ووجودنا على الحدود ملاصقين لهم لأنهم إخوة لنا؛ ومسؤوليتنا السيطرة وضبط الحدود”.

بدوره، أكد إياد البزم، الناطق الرسمي، باسم وزارة الداخلية الفلسطينية، في قطاع غزة، وجود “إجراءات جديدة، تنفذها الوزارة على الحدود مع مصر”.

وقال البزم لوكالة الأناضول: “هناك العديد من الإجراءات الأمنية بهذا الصدد، قوات الأمن الفلسطيني تنتشر في المنطقة الحدودية، ولديها دوريات، ومراقبة واسعة على مدار الساعة”.

وحول طبيعة الإجراءات الجديدة، قال: “نحن نواصل دائمًا إجراءاتنا بما يضمن أمن حدود القطاع، خاصة أمن الحدود الفلسطينية المصرية، وإجراءاتنا مستمرة بهذا الصدد، وقواتنا تطور من أدائها وعملها باستمرار من أجل ضمان بقاء المنطقة الحدودية آمنة، وتبقى حدود مصر هادئة ومستقرة”.

وأضاف: “الحدود الجنوبية آمنة ومُستقرة، وقوات الأمن الفلسطيني تبسط سيطرتها الكاملة عليها، وكل من يزور الحدود يستشعر أنها آمنة”، وأكد عدم تسجيل “أي اختراقات من هذه الحدود تمس الأمن المصري خلال الفترة الماضية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020