شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. صدامات بين الشرطة اليونانية ومهاجرين على حدود مقدونيا

بالصور.. صدامات بين الشرطة اليونانية ومهاجرين على حدود مقدونيا
شهدت منطقة "إدومني" اليونانية، المتاخمة للحدود المقدونية، اليوم الخميس، صدامات بين الشرطة ونساء وأطفال من المهاجرين وطالبي اللجوء، نتيجة محاولتهم إزالة الأسلاك الشائكة في الخط الفاصل بين الدولتين.

شهدت منطقة “إدومني” اليونانية، المتاخمة للحدود المقدونية، اليوم الخميس، صدامات بين الشرطة ونساء وأطفال من المهاجرين وطالبي اللجوء، نتيجة محاولتهم إزالة الأسلاك الشائكة في الخط الفاصل بين الدولتين.

وبحسب مراسل الأناضول، تجمع مئات الأشخاص، خلال فترة قصيرة، على طرفي السكة الحديدية في الجانب اليوناني المحاطة بأسلاك شائكة، وتمكّنوا من إزالة الأسلاك، واصطدموا مع الشرطة التي حاولت منعهم من الوصول إلى جانب الأسلاك الشائكة المقامة من قِبل الجيش المقدوني.

تجدر الإشارة أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 مارس 2016، في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم أنقرة بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل الحالي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

وستتُخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لدى أنقرة إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020