شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش يدرس إنتاج حديد التسليح.. والولي لـ”رصد”: يضر بمناخ الاستثمار

الجيش يدرس إنتاج حديد التسليح.. والولي لـ”رصد”: يضر بمناخ الاستثمار
كشف اللواء أركان حرب كامل الوزيري، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن عبدالفتاح السيسي كلفه بدراسة إقامة مصنع جديد للحديد والصلب أو الدخول في شراكة مع مستثمرين، لتحقيق الاستقرار في صناعة وأسعار الحديد.

كشف اللواء أركان حرب كامل الوزيري، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن عبدالفتاح السيسي كلفه بدراسة إقامة مصنع جديد للحديد والصلب أو الدخول في شراكة مع مستثمرين، لتحقيق الاستقرار في صناعة وأسعار الحديد ومنع أي ممارسات احتكارية في هذا القطاع في ظل المشروعات الضخمة التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأضاف الوزيري في تصريحات صحفية أن خبراء الجيش بدءوا بالفعل في عمل تقييم لمصنع الحديد والصلب بحلوان لإعادة الحياة له من جديد وإعادة تأهيله وتشغيله، كخطوة أولى لإعادة مكانة تلك الصناعة في مصر، مؤكدا أن خامات الحديد موجودة في مصر.

ويعلق ممدوح الولي نقيب الصحفيين الأسبق والخبير الاقتصادي: أن رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قال أيضًا إن الهيئة تشرف على 1600 مشروع بأنحاء البلاد، منها العاصمة الإدارية وأنفاق وطرق وكباري ومدينة الإسماعيلية الجديدة ، وهى مشروعات تحتاج الى كميات ضخمة من الحديد والإسمنت، ولأن هناك مصنعًا للاسمنت تابع للجيش فمن الطبيعى أن يفكر في مصنع للحديد.

وأضاف الولي في تصريح خاص لـ”رصد”، أن هذا كله على حساب نشاط القطاع الخاص والعمالة به وعلى حساب الإيرادات الضريبية .

وتابع: ماحدث لصلاح دياب ورئيس جهاز المحاسبات يدفع الجميع للصمت أمام توسع النشاط الاقتصادي للجيش رغم ما يسببه من أضرار للقطاع الخاص ولمناخ الاستثمار .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023