شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسلحون يقتلون 17 جنديا يمنيا جنوب البلاد

مسلحون يقتلون 17 جنديا يمنيا جنوب البلاد
قام مسلحون بخطف وقتل 17 جنديًا بالجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، في مدينة أحور الخاضعة لسيطرة "تنظيم القاعدة"، والواقعة في محافظة أبين، جنوب اليمن.

قام مسلحون بخطف وقتل 17 جنديًا بالجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، في مدينة أحور الخاضعة لسيطرة “تنظيم القاعدة”، والواقعة في محافظة أبين، جنوب اليمن.

ونقلت وكالة “رويترز” عن سكان ومسؤولون محليون أن مسلحين يشتبه أنهم من تنظيم القاعدة في جنوب اليمن خطفوا 17 جنديًا وأعدموهم، وذلك أثناء توجههم من مدينة عدن الجنوبية إلى محافظة المهرة بشرق البلاد عبر مدينة أحور في محافظة أبين.

وقال السكان والمسؤولون: إن المسلحين نقلوا الجنود إلى منطقة نائية وأطلقوا عليهم الرصاص، وذكروا أن 17 جنديًا آخرين أصيبوا، وأن بعضهم تمكن من الفرار والحصول على مساعدة من زعماء قبليين.

من جانبها أصدرت جماعة أنصار الشريعة التابعة للقاعدة في اليمن بيانا في وقت لاحق نفت فيه مسؤوليتها عن الهجوم، وألقت باللائمة على مقاتل محلي يدعى علي عقيل، مضيفة: “دخلنا أحور قبل قرابة الشهرين لمطاردة هذا المفسد وعصابته”.

وذكرت مصادر أمنية أن الجنود كانوا يزورون عائلاتهم في عدن، وفي طريق العودة إلى قاعدتهم بالمهرة لاستلام رواتبهم، ولم يكن الجنود يرتدون الزي العسكري ولا يتحركون في عربات عسكرية.

واستغل “تنظيم القاعدة” تداعيات الحرب اليمنية لتوسيع المناطق الخاضعة لسيطرته، فسيطر على المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، العام الماضي وجند المزيد من العناصر في صفوفه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020