شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استغاثة أسر خمسة من أبناء الإسكندرية المختفين قسريا

استغاثة أسر خمسة من أبناء الإسكندرية المختفين قسريا
جددت أسر خمسة من أبناء الإسكندرية المختفين قسريا استغاثتهم لإجلاء مصير أبنائهم، حيث تواصل قوات الأمن إخفاءهم قسريا من مدد مختلفة وسط أنباء بتعرضهم للتعذيب

جددت أسر خمسة من أبناء الإسكندرية المختفين قسريا استغاثتهم لإجلاء مصير أبنائهم، حيث تواصل قوات الأمن إخفاءهم قسريا من مدد مختلفة وسط أنباء بتعرضهم للتعذيب، والمختفون قسريا هم: “المهندس أسامة مصطفى البرعي، عبد الله السيد الليثي، محمود إسماعيل، أحمد خلف صديق، كريم إسماعيل”.

ووجهت أسرة المهندس أسامة مصطفى البرعي البالغ من العمر 40 عاما استغاثتها للمنظمات الحقوقية المحلية والدولية لإنقاذ نجلها من التعذيب وإجلاء مصيره والكشف عن مكان احتجازه، حيث قامت قوات الأمن باختطافه يوم 18 فبراير 2016 عشوائيا من أحد شوارع الإسكندرية، وما زالت تخفيه قسريا حتى الآن، وسط توارد الأنباء بتعرضه للتعذيب بسلخانة الدور الرابع بمديرية الأمن.

وحملت أسرة عبد الله السيد الليثي وشهرته بلال الليثي، والذي تم اختطافه من قبل قوات الأمن يوم الاثنين 28 مارس 2016 من محل عمله بالإسكندرية السلطات المصرية المسئولية كاملة عن حياة نجلها.

كما خاطبت أسرة المواطن أحمد خلف صديق المختطف الاثنين 28 مارس 2016 من أحد ملاعب كرة القدم بسيدي بشر شرق الإسكندرية الجهات المختصة بالتدخل لإنقاذ نجلها من التعذيب.

وأكدت أسرة الطبيب كريم صادق يونس إرسالها تليغرافات للمطالبة بكشف مصير نجلها منذ اختطافه من عيادته الخاصة بالإسكندرية يوم الثلاثاء 29 مارس 2016 لكل من النائب العام والمحامي العام بالإسكندرية ووزير الداخلية.

فيما أكد محامي المركز العربي الإفريقي، عبدالله النجار في تصريح لـ”رصد” وروود معلومات مؤكدة بتعرض الشباب للتعذيب في مقر الأمن الوطني بأبيس ومقر الأمن الوطني بمديرية الأمن، كما أكد أن إخفاءهم قسريا يعد انتهاكا صريحا لقوانين الحريات بالدستور وانتهاكا لحقوق الإنسان ومخالفة لكل القوانين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية