شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد “ترسيم الحدود”.. باسم يوسف: بيع أرضك.. بيع جزرك.. شوف الشاري مين؟!

بعد “ترسيم الحدود”.. باسم يوسف: بيع أرضك.. بيع جزرك.. شوف الشاري مين؟!
تهكم الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف على ما تردد من أنباء حول تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير، ما دفع رواد التواصل الاجتماعي للتعبير عن سخطهم من تكتم الحكومة المصرية على الأمر

تهكم الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف على ما تردد من أنباء حول تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير، ما دفع رواد التواصل الاجتماعي للتعبير عن سخطهم من تكتم الحكومة المصرية على الأمر.

وكتب “يوسف” عبر حسابه على على موقع “تويتر” قائلًا: “بيع أرضك، بيع جزرك، شوف الشاري مين؟”، وكتب يوسف ذلك تحت هاشتاج “#‏عواد_باع_أرضه”.

ووقعت مصر والسعودية 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم، أمس الجمعة، من أبرزها الإعلان عن تدشين جسر الملك سلمان البري، الذي يربط بين البلدين، كما وقع البلدان على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بينهما.

واستقبل رواد الشبكات الاجتماعية الخبر مستائين من تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في مدخل خليج العقبة على البحر الأحمر، للسعودية مقابل إبرام صفقات تجارية أخرى.

وأصبح مصير كل من جزيرة “صنافير” وجزيرة “تيران” المتنازع عليهما بين مصر والسعودية غامضًا، بعدما تم التوقيع على ترسيم الحدود المائية بين البلدين أمس الجمعة.

وفسر أغلب المراقبين والمتابعين الاتفاقية بأنها “تنازل كامل من مصر عن الجزيرتين”، خاصة أن أيا من الحكومة المصرية أو الرئاسة لم تذكر أي بيانات واضحة ورسمية بشأن الجزيرتين.

ومن أبرز تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاج “#‏عواد_باع_أرضه”، الذي حقق مراكز متقدمة في “تويتر”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020