شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استئناف دومة.. أحداث الإسماعيلية.. وقف برنامج “نفسنة”.. أبرز القضايا

استئناف دومة.. أحداث الإسماعيلية.. وقف برنامج “نفسنة”.. أبرز القضايا
تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها استئناف أحمد دومة ومحمد عادل وأحمد ماهر، على حكم حبسهم، ومحاكمة "بديع" في قضية أحداث الإسماعيلية، ونظر وقف برنامج "نفسنة".

تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها استئناف أحمد دومة ومحمد عادل وأحمد ماهر، على حكم حبسهم، ومحاكمة “بديع” في قضية أحداث الإسماعيلية، ونظر وقف برنامج “نفسنة”.

أحمد دومة

تنظر محكمة جنح مستأنف المعادي، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الأحد، أولى جلسات استئناف النشطاء السياسيين “أحمد ماهر، وأحمد دومة، ومحمد عادل” على حكم حبسهم 6 أشهر، في واقعة اتهامهم بالتعدي على ضباط شرطة أثناء ترحيلهم بمنطقة المعادي.

كانت محكمة جنح المعادي، قد قضت، في وقت سابق، بحبس النشطاء “أحمد دومة، وأحمد ماهر، ومحمد عادل”، 6 أشهر لكل منهم، في اتهامهم بالتعدي على ضباط الشرطة أثناء ترحيلهم بمنطقة المعادي.

دائرة عكاشة

تنظر المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة، 4 طعون انتخابية مقامة من هيئة قضايا الدولة، وكيلًا عن الحكومة، والتي تطالب فيها بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالمنصورة، بقبول أوراق ترشح 4 مواطنين عن دائرة نبروه وطلخا.

وذكرت الطعون التي حملت أرقام 445518 و445519 و445521 و445523 لسنة 62 قضائية، أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالمنصورة شابه البطلان والقصور في الاستدلال؛ حيث إن المطعون ضدهم لم يقدموا ما يفيد محل إقامتهم بالمنصورة، والحساب البنكي والذمة المالية والكشف الطبي، وأن أحد المطعون ضدهم صدرت نتيجة الكشف الطبي عليه لتؤكد تعاطيه المخدرات، إلا أنه طعن عليها وصدر حكم لصالحه.

برنامج “نفسنة”

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، والتي يطالب فيها بوقف برنامج “نفسنة”.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 1620 لسنة 70 قضائية، كلًا من رئيس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة قناة “القاهرة والناس”، والممثل القانوني لها ووزير الاستثمار.

بيت المقدس

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأحد، نظر جلسة محاكمة 213 متهمًا بالانضمام إلى تنظيم “بيت المقدس”، وارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلي وفتحي الرويني.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهمًا منها ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس (الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان) وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

أحداث الإسماعيلية

تنظر، اليوم الأحد، محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الإسماعيلية”، ومن المقرر أن تستكمل المحكمة مرافعات الدفاع.

وأسندت النيابة للمتهمين تهمًا من أبرزها تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية، وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023