شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. نص كلمة الملك سلمان أمام مجلس النواب المصري

بالفيديو.. نص كلمة الملك سلمان أمام مجلس النواب المصري
ألقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، كلمة أمام مجلس النواب، اليوم الأحد، استمرت لمدة 7 دقائق.

ألقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، كلمة أمام مجلس النواب، اليوم الأحد، استمرت لمدة 7 دقائق.

قال الملك سلمان: إن من دواعي سروري أن أكون معكم اليوم في مجلس النواب المصري الذي يمثل وجه مصر الحضاري، فالعلاقات تاريخية بين مصر والسعودية، وهناك قناعة راسخة بين الشعبين بأن بلدينا بلدين شقيقين مترابطين وأن هذا الترابط هو الركيزة الأساسية في العمل العربي.

وأضاف أن “مشاركتنا ضرورية في الفترة القادمة وخصوصًا فيما يخص القضية الفلسطينية والتي تتطلب وحدة الصف وتنسيق الجهود، كما أن السلطات التشريعية يجب أن تتحمل مسؤولياتها أمام الشعوب العربية وأن تتعاون لتحقيق الأهداف المنشودة.

وتابع “سلمان”: إن “اليومين الماضيين شهدا توقيع اتفاقيات تعاون وبرامج؛ فقد تم الإعلان عن إنشاء جسر بري يربط بين بلدينا الشقيقين وبين قارتي آسيا وإفريقيا وبحيث يكون بوابة لإفريقيا لزيادة التبادل التجاري ويعزز الحركة السياحية بين مصر والخليج العربي ويكون معبرًا للمسافرين والحجاج ويتيح فرص عمل لكل أبناء المنطقة.. كما أعلنا عن النية لإنشاء منطقة تجارة حرة في شمال سيناء”.

واختتم عاهل السعودية: إن المهمة الكبري التي ينبغي أن نعمل عليها سويًا الآن هو محاربة التطرف والإرهاب؛ حيث أدركت السعودية ضرورة توحيد الرؤى والمواقف لمواجهة هذه الظاهرة من خلال تشكيل تحالف إسلامي علاوة على مواجهته فكريًا وإعلاميًا وعسكريًا، وأن نعمل سويًا للمضي قدمًا في انشار القوة العربية المشتركة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020