شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربي: لا نية لإلغاء الامتحانات بسبب الغش الجماعي والنتيجة 16 يوليو

العربي: لا نية لإلغاء الامتحانات بسبب الغش الجماعي والنتيجة 16 يوليو
  قال "جمال العربي" - وزير التربية والتعليم - إنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية ١٦ يوليو الجاري، مؤكدًا عدم...

 

قال "جمال العربي" – وزير التربية والتعليم – إنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية ١٦ يوليو الجاري، مؤكدًا عدم وجود نية لإلغاء الامتحانات بسبب الغش الجماعي، أو محاولات إجبار الأهالي للملاحظين على تسهيل الغش للطلاب.
 
 واعتمد العربي نتائج العينة العشوائية لمادة التاريخ، وبلغت نسبة النجاج ٩٤.٣%، جاء ذلك على هامش مؤتمر "التعليم المفتوح بين الواقع والمأمول" الذي عُقد بجامعة بنها، أمس.
سهولة علم النفس
 
وكانت حالة من الفرحة والسعادة قد سادت بين طلاب وطالبات الثانوية العامة، أمس، فور خروجهم من امتحان علم النفس والاجتماع، وأكد الطلاب أن الامتحان جاء سهلاً ومن داخل الكتاب المدرسي، وفاق كل التوقعات، وقال مدرسو المادة إنه خاطب الطالب الأقل من المتوسط.
 
وقد شهد عدد من اللجان رغم سهولة امتحان علم النفس أعمال بلطجة بالأسلحة النارية والبيضاء من جانب الطلاب وأولياء الأمور لإرهاب المراقبين وإجبارهم على السماح للطلاب بالغش، وتعدى طالب ووالده على أحد المراقبين بـالجنزير في الإسماعيلية، وتم نقله إلى المستشفى وأجرى جراحة عاجلة فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على الجناة.
 
وشهدت لجنة أحمد لطفي السيد بالسنبلاوين، حالة شغب وحمل طلاب أسلحة بيضاء داخل اللجنة لتهديد الملاحظين لمحاولة الغش، وتم إبلاغ مديرية أمن الدقهلية لتأمينهم، فيما فرضت قوات الأمن في بنى سويف كردوناً أمنياً على لجنة مدرسة السلام، بعد إطلاق طالبين أعيرة نارية على رئيس اللجنة والمراقبين، وفرا هاربين بعد منعهما من الغش، وتوفيت مصححة في أسيوط بسبب إصابتها بنزيف فى المخ.
 
وتداول الطلاب إجابات صحيحة في امتحان المادة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، واعترف رضا مسعد، رئيس امتحانات الثانوية، بتداول الإجابات واعتبرها توقعات لبعض المدرسين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023