شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تلال القمامة تغرق الشرقية.. والأهالي: الأمراض تنهش أولادنا

بالصور.. تلال القمامة تغرق الشرقية.. والأهالي: الأمراض تنهش أولادنا
يعانى أهالي قرى الحلمية وهدى شعراوي والمسيد وباقي قرى مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية،‬ من انتشار القمامة في الشوارع الرئيسية ومداخل القرى وترع مياه الري بصورة كثيفة، مع إهمال المسؤولين لحل المشكلة.

يعاني أهالي قرى الحلمية وهدى شعراوي والمسيد وباقي قرى مركز أبوحماد بمحافظة الشرقية، من انتشار القمامة في الشوارع الرئيسية ومداخل القرى وترع مياه الري بصورة كثيفة، مع إهمال المسؤولين لحل المشكلة التي وصلت إلى حد انتشار الأمراض والأوبئة بين أبناء القرى.

وخلال جولة لـ”رصد” بالقرى قال أحمد يوسف: “منذ شهور والقمامة تحاصرنا في كل مكان حول المنازل وفي الطرقات، وحول المدارس وحتى أمام الوحدة الصحية”.

ويضيف محمود علي: “لم نجد مسؤولا يتدخل لحل مشكلتنا، رغم شكوانا المتعددة إلى المجلس المحلي وإلى رئاسة المدينة، ولكن لا حياة لمن تنادي”.

ويشير علي عطية: “هما منتظرين إيه علشان يحلوا المشكلة، ولادنا اتصابوا بالأمراض بسبب انتشار الحشرات الضارة وناقلة الأمراض وانتشار الروائح الكريهة؛ نتيجة لمحاصرة القمامة للمدارس وحتى الوحدة الصحية بالحلمية”.

ويعلق حسين رجب: “حتى ترعة الري اللي بنروي بيها الأراضي امتلأت بالقمامة لدرجة اختفاء المياه تحت تلال من القمامة”.

ووجه سيد حسان نداء إلى المسؤولين قائلا: “يا مسؤولين انظروا إلى حالنا الذي لا يطاق، ارحمونا وحلوا المشاكل اشتغلوا بضمير ولو لمرة واحدة حللوا الفلوس الحرام” على حد قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023