شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كارتر: أوباما سيُطالب دول الخليج بمزيد من المساعدات الاقتصادية للعراق

كارتر: أوباما سيُطالب دول الخليج بمزيد من المساعدات الاقتصادية للعراق
قال وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، إن الرئيس باراك أوباما، يرغب في التطرق إلى مسألة تقديم مساعدات اقتصادية إلى العراق من دول الخليج العربية، واعتبر كارتر أن تراجع أسعار النفط "يجعل الأمور أكثر صعوبة" بالنسبة إلى الحكومة

قال وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، إن الرئيس باراك أوباما، يرغب في التطرق إلى مسألة تقديم مساعدات اقتصادية إلى العراق من دول الخليج العربية، واعتبر كارتر أن تراجع أسعار النفط “يجعل الأمور أكثر صعوبة” بالنسبة إلى الحكومة العراقية.

وأضاف الوزير الأميركي، في تصريحات صحفية، أمس: “أعرف أن هذه النقطة من الأمور التي يريد أوباما التطرق إليها مع شركائنا في الخليج عندما سيلتقيهم نهاية الأسبوع المقبل خلال قمة مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض”.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع الأميركي بشأن العراق بعد أيام من زيارة قام بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى بغداد، حيث أكد من هناك أن تنظيم الدولة “في طريقه إلى الاندحار” في العراق.

يُشار إلى أن وزير الدفاع الأميركي يقوم بزيارة للهند والفلبين، ومن المقرر أن يتجه لاحقًا إلى منطقة الخليج، وسيزور الإمارات وبعدها السعودية حيث سيشارك الأسبوع المقبل في اجتماع لوزراء دفاع دول مجلس التعاون الخليجي قبيل القمة التي سيشارك فيها الرئيس أوباما في الـ21 من الشهر الحالي.

وما زال التنظيم يُحكم سيطرته على الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، وعلى مساحات واسعة من شمالي وغربي العراق، لكنه اضطر للتخلي عن الرمادي عاصمة محافظة الأنبار، قبل أسابيع، تحت وطأة هجوم شنه الجيش العراقي مدعومًا بطيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023