شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الأوقاف: الجسر المصري السعودي مذكور في القرآن الكريم

وزير الأوقاف: الجسر المصري السعودي مذكور في القرآن الكريم
قال وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، في تصريحات صحفية إن إعلان عبدالفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عن إقامة جسر يربط بين مصر والسعودية يصب بلا أدنى شك في مصلحة البلدين الشقيقين ويدعم العلاقات

قال وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، في تصريحات صحفية إن إعلان عبدالفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إقامة جسر يربط بين مصر والسعودية يصب بلا أدنى شك في مصلحة البلدين الشقيقين ويدعم العلاقات الثنائية.

وأكد جمعة -حسب وكالات أنباء- أن كتاب الله عز وجل ربط بين البلدين في سورة التين، حين قال سبحانه وتعالى: “والتين والزيتون، وطور سينين، وهذا البلد الأمين”.

وأشار جمعة على هامش المسابقة العالمية للقرآن الكريم المقامة في شرم الشيخ إلى أن “البلد الأمين هي مكة المكرمة، وبذلك ربط سبحانه وتعالى بين البقعتين المباركتين طور سيناء وبلد الله الحرام”.

وأكد الوزير “أن هذا الأمر يدعونا إلى السعي إلى تحقيق كل ما يعمق أواصر الوحدة والأخوة بين الشعبين الشقيقين، لصالح البلدين وأمتينا العربية والإسلامية وأمن وسلام العالم كله”.

وعن تنظيم المسابقة بشرم الشيخ وما يصاحبها من جولات سياحية دينية وترفيهية، أشار جمعة إلى أن هذا الأمر يؤكد أن الإسلام يتعانق مع الحضارة، ولا يتعارض معها، على حد تعبيره.

قال الوزير: “إننا اخترنا بالإضافة إلى حفظ القرآن دراسة التفسير، خاصة الآيات التي تتناول موضوع الرحمة، لنبين أن ديننا دين رحمة وسلام”.

وطالب جمعة المحكمين بعدم مجاملة أو محاباة أحد، مشددا على ضرورة تحري “الدقة والعدالة وتقديم من يستحق التقديم”، على حد تعبيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023