شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غطاس: الحكومة لن تستطيع تنفيذ ما روّجت له في برنامجها

غطاس: الحكومة لن تستطيع تنفيذ ما روّجت له في برنامجها
قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، إنه يعمل على إعداد برنامج بديل لبرنامج الحكومة، موضحًا "أن الحكومة لن تستطيع الوفاء بما روجت له في برنامجها، والدولة تحتاج إلى برنامج واقعي يساعدها في تلك المرحلة"..

قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، إنه يعمل على إعداد برنامج بديل لبرنامج الحكومة، موضّحًا “أن الحكومة لن تستطيع الوفاء بما روجت له في برنامجها، والدولة تحتاج إلى برنامج واقعي يساعدها في تلك المرحلة”.

وأضاف غطاس، في تصريحاتٍ صحفية، أن برنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل، لن يستطيع تنفيذ القفزة التي تحتاجها الدولة حاليًا، وأن البرنامج لن يحقق سوى “قفزة في الهواء” دون تأثير.

وأشار غطّاس، إلى أن البرلمان يحتاج إلى عدة أدوات وآليات ليتمكن من مراقبة أداء الحكومة في تنفيذ برنامجها، على رأسها وجود توقيت مُحَدَّد لتنفيذ محاور البرنامج، وتحديد مصادر التمويل لكل محور، إضافة إلى وجود خطط محددة الملاح، مضيفًا أن كل هذه الأدوات تساعد البرلمان في المراقبة ودونها تكون الرقابة “مجرد كلام” لا معنى لها.

وأكد ضرورة توافر كل البيانات والمعلومات الضرورية لمراقبة أداء الحكومة، مشيرًا إلى أن حرية الوصول إلى المعلومات والبيانات الرسمية المتعلقة بعمل الحكومة، إحدى أهم الأدوات الأساسية أيضًا في رقابة الحكومة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020