شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. بعد وضعه بـ 48 ساعة.. هدم حجر الأساس لتطوير مستشفى قصر العيني

بالصور.. بعد وضعه بـ 48 ساعة.. هدم حجر الأساس لتطوير مستشفى قصر العيني
سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد هدم حجر الأساس الذي وضعته الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، أول أمس الأحد، لمشروع تطوير مستشفى قصر العيني، والممول من الصندوق السعودي للتنمية، وذلك بحضور وزير المالية السعودي

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد هدم حجر الأساس الذي وضعته الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، أول أمس الأحد، لمشروع تطوير مستشفى قصر العيني، والممول من الصندوق السعودي للتنمية، وذلك بحضور وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، ووزير التعليم العالي.

ويتضمن المشروع تجديد وبناء عدد من المباني، من بينها مبنى العناية المركزة ومبنى أمراض النساء ومبنى الأشعة، كما يشمل المشروع تأسيس المستشفى كاملًا بما في ذلك غرف المرضى والعناية المركزة والعمليات وتحديث المعدات والأجهزة الطبية التي تتواكب مع التطور التقني، فضلًا عن إعداد الكوادر الفنية وإعادة هيكلة الأقسام.

ويشمل المشروع تحديث المعدات والأجهزة الطبية لتتواكب مع التطور التقني للمعدات والأجهزة الطبية، مثل توليد الطاقة عن طريق الطاقة الشمسية من خلال وضع 10.895 من الألواح الشمسية في أسطح المستشفى.

وبعد يومين من وضع حجر الأساس لتطوير المستشفى، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر تكسير قطعة من الرخام، أو ما يطلق عليها “حجر الأساس” والتي ظهرت بالعديد من الصور أثناء الافتتاح، الأحد الماضي.

وقالت الوزيرة، في تصريحات صحفية، إن المشروع ممول بقرض ميسر بقيمة 120 مليون دولار، من الصندوق السعودي، وتم توقيع الاتفاقية على هامش زيارة سلمان لمصر.

وقالت “نصر” إن المشروع يهدف إلى التطوير المؤسسي ورفع كفاءة البنية التحتية بالمستشفى، لتحسين مستوى الخدمات التعليمية والتدريبية فيه إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية وخدمات المجتمع الملقاة على عاتقه في هذا المجال، وهذا عن طريق تغيير نمط المستشفى العام إلى نمط تخصصي.

وأوضحت “نصر” أنه سيتم تقسيم المستشفى إلى أقسام تخصصية، ما يساعد على خدمة عدد أكبر من المرضى بتكلفة أقل وتحسين الخدمة التعليمية والتدريبية للطلبة والكوادر الطبية بخلق برامج على أساس التخصصات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023