شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وائل غنيم: إيطاليون يجمعون 10 آلاف توقيع يطالب دولتهم بالضغط على مصر

وائل غنيم: إيطاليون يجمعون 10 آلاف توقيع يطالب دولتهم بالضغط على مصر
قال الناشط السياسي وائل غنيم، إن مجموعة من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في جامعة كامبريدج بدءوا حملة توقيعات على الموقع الرسمي للحكومة والبرلمان البريطاني للمطالبة بالضغط على الحكومة المصرية لضمان شفافية التحقيقات وإظهار القاتل

قال الناشط السياسي، وائل غنيم، إن مجموعة من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في جامعة كامبريدج، بدءوا حملة توقيعات على الموقع الرسمي للحكومة والبرلمان البريطاني للمطالبة بالضغط على الحكومة المصرية لضمان شفافية التحقيقات وإظهار القاتل الحقيقي لجوليو ريجيني.

وأضاف -عبر منشور له على “فيس بوك”- أنه في خلال أقل من 3 أيام، جمعوا أكثر من 10 آلاف توقيع، مشيرًا إلى أن حملة التوقيعات تستمر على الموقع لمدة 6 شهور.

وأشار “غنيم” إلى أن الحكومة الإيطالية تكون مُجبرة على الرد بشكل رسمي على أي قضية رأي عام يوقع عليها 10 آلاف مواطن بريطاني، مضيفًا أن البرلمان أيضًا مجبر على عقد جلسة بشكل رسمي لمناقشة أي قضية رأي عام يوقع عليها 100 ألف مواطن بريطاني.

وأعلنت السلطات القضائية الإيطالية، الجمعة الماضي، قطع تعاونها مع فريق التحقيق القضائي الأمني المصري الموجود في العاصمة روما بشأن مقتل جوليو ريجيني، وكان من المفترض أن يصدر فريقا التحقيق الإيطالي والمصري بيانًا مشتركًا للإعلان عن نتائج التحقيقات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020