شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان يتقدم بشكوى رسمية ضد ممثل ألماني كوميدي سخر منه

أردوغان يتقدم بشكوى رسمية ضد ممثل ألماني كوميدي سخر منه
تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشكوى قضائية ضد ممثل كوميدي ألماني ألقى قصيدة تسخر منه علي قناة تلفزيونية عامة.

تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشكوى قضائية ضد ممثل كوميدي ألماني، ألقى قصيدة تسخر منه على قناة تلفزيونية عامة، وذلك بحسب ما قالته وكالة “فرانس برس”، التي قالت إن ممثلي ادعاء ألمانيين، أفادوا اليوم الثلاثاء بأن الممثل المدعى عليه يخضع حاليًا للاستجواب في جريمة محتملة، وهي “الإساءة إلى ممثلي دول أجنبية”.

وقال مكتب المدعي العام -في مدينة ماينتس بغرب ألمانيا- إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قدم شكوى عن طريق شركة محاماة ضد الممثل الكوميدي الألماني يان بويمرمان، متهمًا إياه بإهانته.

وتتعلق الشكوى ببرنامج تلفزيوني، أذيع في 31 مارس المنصرم، قرأ خلاله بويمرمان قصيدة عن أردوغان تضمنت إشارات جنسية صريحة واتهامات بأن الرئيس التركي يقمع الأقليات ويسيء معاملة الأكراد والمسيحيين.

وصرحت جهة الادعاء في ألمانيا أمس الإثنين أنها تفحص طلبا رسميا قدمته تركيا لمقاضاة بويمرمان، في حين بدأ الادعاء بالفعل باستجواب بويمرمان في جريمة محتملة “للإساءة إلى هيئات وممثلي دول أجنبية”، بعد أن قدم أكثر من 20 شخصًا شكاوى بحقه.

يذكر أن قناة “إن.دي.آر” الألمانية كانت قد أذاعت في مارس الماضي أغنية سخرت من أردوغان، وهو ما تسبب في استدعاء الحكومة التركية للسفير الألماني لتقديم تفسير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023