شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. صباحي يهاجم السيسي: لا يملك حق التنازل عن تيران وصنافير

بالفيديو.. صباحي يهاجم السيسي: لا يملك حق التنازل عن تيران وصنافير
هاجم حمدين صباحي، المرشح الرئاسي الأسبق مؤسس التيار الشعبي، عبدالفتاح السيسي قائلا: "في حاجة لتصويب سياساته واختياراته، وإلا لن يحصل على ثقة الشعب مجددًا"

هاجم حمدين صباحي، المرشح الرئاسي الأسبق مؤسس التيار الشعبي، عبدالفتاح السيسي قائلا: “في حاجة لتصويب سياساته واختياراته، وإلا لن يحصل على ثقة الشعب مجددًا”.

وأشار صباحي، خلال لقائه ببرنامج “مع إبراهيم عيسى”، المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، إلى أن طريقة بداية الإصلاح في مصر لا بد أن تبدأ من المحليات والنقابات، مضيفًا: “لا طريق أمامنا إلا أن نشرك المواطنين في صناعة القرار”.

وأكد أن “التنظيم في مصر هو الفريضة الغائبة، وأزمتنا أننا لم نقدم بدائل في السياسات إلا الشعارات”.

وقال حمدين صباحي إن “ما وقعه الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن ترسيم الحدود مع السعودية ما هو إلا مجرد ورقة من حيث الشكل يثبتها أو يلغيها الشعب”، مضيفًا أن هناك طعنا على صلاحية هذه الورقة؛ لأن الذي وقّعها رئيس الجمهورية وهو غير مخول بحكم المادة 151 أن يوقع مثل هذه الاتفاقيات.

وحول ما أقرته الدولة من تبعية تيران وصنافير للسعودية أوضح صباحي: “أنا وأنت وغالبية الشعب المصري اتربينا على أن تيران وصنافير مصريتان، هذا الشعب العظيم صحي وجد أن تيران لم تعد أرضه”.

وتابع “طريقة إدارة هذه السلطة وطريقة اتخاذها للقرار مهينة للشعب المصري وغير مقبولة ومستخفة بالشعب ومرفوضة.. الشعب المصري مايصحاش الصبح يجد جزء من أرضه تم التوقيع من أي سلطة على أنها مش أرضه”.

وشدد صباحي على أن أسلوب إدارة هذه القضية مرفوض؛ لأن هذا الكلام معناه أنه يوجد استهانة بالمصريين، واستخفاف واستهتار بالشعب المصري واستسهال لطريقة أخذ القرار على حسابه.

وأكمل: “لازم نولع لمبة حمرا فورا ونقول إن هذا الأسلوب فى الإدارة لا يقبل ولا يتمكن من تحقيق مصالح المصريين ولا احترام الدستور ولا التأكيد على سيادة الشعب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023