شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. ندوة بالصحفيين عن كفاح الصحفيات المصريات بعد ثورة يناير

بالصور.. ندوة بالصحفيين عن كفاح الصحفيات المصريات بعد ثورة يناير
قالت حنان فكري عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه كان للصحفيات نصيب من استهداف الإعلاميين بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، سواء كانت اعتداءات من قوات الأمن أو المتظاهرين

قالت حنان فكري عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه كان للصحفيات نصيب من استهداف الإعلاميين بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، سواء كانت اعتداءات من قوات الأمن أو المتظاهرين، كما تعرض بعضهن للضرب والتحرش والانتهاك، مضيفة أن “الصحافة المصرية قدمت شهيدتين بعد أحداث الثلاثين من يونيو، هما ميادة أشرف والتي استشهدت خلال اشتباكات عين شمس 2014م، والصحفية حبيبة عبد العزيز خلال فض اعتصام رابعة العدوية 2013م”.

جاء ذلك خلال مؤتمر “كفاح الصحفيات المصريات”، الذي نظمته نقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، بمقر النقابة بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة.

وأشارت إلى أن بعض الصحفيات يتعرضن للاعتداء لكونهن صحفيات فقط، حيث يستخدم المعتدي النوع الاجتماعي في التحرش والانتهاك ومحاولة الإهانة، كما حدث في الأربعاء الأسود خلال عهد المخلوع مبارك.

كما أكدت حنان فكري، خلال كلمتها على أنه رغم مشاركة المرأة في تأسيس نقابة الصحفيين، فإنها لم تحظ بتمثيل جيد في مجالسها المتعاقبة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023