شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دبي تبني برجًا بحدائق معلقة يفوق ارتفاع “خليفة”

دبي تبني برجًا بحدائق معلقة يفوق ارتفاع “خليفة”
قررت مدينة دبي إنشاء برج جديد سيكون الأكبر في العالم وأعلى بقليل من برج خليفة.

قررت مدينة دبي إنشاء برج جديد سيكون الأكبر في العالم وأعلى بقليل من برج خليفة؛ حيث قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية للصحفيين يوم الأحد الماضي إن الشركة تعتزم بناء برج جديد في إمارة دبي سوف يتجاوز ارتفاعه برج خليفة، الذي يعد حاليا أعلى مبنى في العالم سيكون له قمة بشرفات دوارة وحدائق موزعة على عدة طوابق مستوحاة من جنائن بابل المعلقة، فيما تصل تكلفه البرج الجديد، إلى مليار دولار.

ويأتي الإعلان عن المشروع الجديد فيما يواصل المطورون في دبي الإعلان عن مشروعات جديدة رغم تراجع قطاع العقارات، ومن المتوقع أن يصبح برج تحت الإنشاء حاليا في السعودية أعلى من برج خليفة الذي شيدته أيضا شركة إعمار.

ولم يؤكد “العبار” الارتفاع المتوقع للبرج الجديد، واكتفى بالقول بأنه سيكون أعلى “قليلا” من برج خليفة الذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من 828 مترا.

ونشر موقع “شبيغل أونلاين الألماني” أن من المقرر أن يكون للبرج، الذي صممه المهندس المعماري الإسباني السويسري سانتياجو كالاترافا فالس، إطلالات كاملة على مدينة دبي ومحيطها وستكون “قاعة القمة” من أبرز معالم المشروع وستتيح للزوار فرصة التمتع بأروع المناظر، وستكون قمة البرج مستوحاة من جنائن بابل المعلقة.

وتحتوي القمة على شرفات دوارة من الزجاج وحدائق موزعة على عدة طوابق، وسيضم البرج أيضا وحدات سكنية وسيتصل بساحة للبيع بالتجزئة.

وقال العبار إنه سيتم تمويل 50 بالمائة من أعمال بناء البرج ذاتيا، وسيتم الاعتماد على التمويل الخارجي للنسبة المتبقية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020